العدد 1427 - الأربعاء 02 أغسطس 2006م الموافق 07 رجب 1427هـ

إشهار الاتحاد النسائي في «الجريدة الرسمية»

قالت رئيسة الاتحاد النسائي مريم الرويعي إن «الجريدة الرسمية التي صدرت صباح أمس (الأربعاء) نشرت إشهار الاتحاد النسائي».

وجاء نشر الإشهار في الجريدة الرسمية التي تصدر من قبل وزارة الإعلام بعد أن وقعته كل من رئيسة الاتحاد مريم الرويعي في يوليو/ تموز الماضي ممثلة عن عضوات الاتحاد، ووزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي في الشهر نفسه.

يذكر أن قاضي المحكمة الكبرى الإدارية سعيد الحايكي أصدر في 28 فبراير/ شباط الماضي حكما جاء لصالح اللجنة التحضيرية للاتحاد النسائي بعدما شكلت فيها «تحضيرية الاتحاد» سابقاً طرفاً ووزارة «التنمية» طرفاً آخر بدلاً من وزارة العمل والشئون الاجتماعية.

على صعيد متصل، عقد الاتحاد النسائي مساء أمس اجتماعه الأول للإعداد للمؤتمر التأسيسي العام للاتحاد.


المؤتمر العام لـلاتحاد النسائي في سبتمبر المقبل

الوسط - فرح العوض

اتفقت عضوات الاتحاد النسائي خلال اجتماعهن الأول للتحضير لـ «المؤتمر التأسيسي العام للاتحاد النسائي» مبدئياً على أن يكون موعد المؤتمر في 13 سبتمبر/ أيلول المقبل.

ولم تحدد العضوات الـ 10 اللائي حضرن الاجتماع شعار المؤتمر حتى الآن، إلا أنهن اقترحن أن يعقد المؤتمر في جمعية المهندسين البحرينية، في الوقت الذي أكدن فيه جميعهن ضرورة أن «تتم دعوة الشخصيات الناشطة للمؤتمر من جميع الجمعيات الأهلية؛ سياسية كانت أم مهنية أم ثقافية، وخصوصاً الجمعيات والشخصيات النسائية، إلى جانب الجمعيات العضوات في الاتحاد». ولفتت العضوات إلى أنه «ستتم دعوة عضوات اللجنة التحضيرية للاتحاد النسائي المنحلة، التي تشكلت قبل لجنة الاتحاد الحالي».

وسترسل رسائل إلى الجمعيات الأعضاء في الاتحاد لترشيح 10 عضوات ليتمكن من الحصول على عضوية عاملة في الاتحاد، بحيث يكون لهن الحق في الترشح والانتخاب.

وبالنسبة إلى المناصب الإدارية فلم تحسم العضوات المجتمعات قرار اعتماد 7 مناصب إدارية أو 9 حتى الآن، فيما سيعقدن اجتماعهن الثاني يوم الأربعاء المقبل.

يذكر أن الاجتماع أدير من قبل رئيسة الاتحاد النسائي مريم الرويعي، فيما حضرت 10 جمعيات نسائية عضوة في الاتحاد من أصل 12 جمعية

العدد 1427 - الأربعاء 02 أغسطس 2006م الموافق 07 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً