العدد 1438 - الأحد 13 أغسطس 2006م الموافق 18 رجب 1427هـ

الانقطاعات شملت أمس المنامة والسنابس والمعامير والكورة

استمرار شكاوى الكهرباء ولا من مجيب

جدد المواطنون استياءهم وشكواهم من استمرار وتكرار انقطاعات التيار الكهربائي، وكشفوا عن نيتهم تنظيم اعتصامات سلمية هدفها إبداء الاستياء الكبير من مشكلة الانقطاعات، بالإضافة إلى لفت نظر المسئولين في الدولة بعد أن باتت وزارة الكهرباء والماء لا تهتم بما ينشر ويثار في الصحف من تلك المشكلات.

فقد استمر مسلسل الانقطاعات الكهربائية أمس في كل من العاصمة (المنامة)، منطقة السنابس، المعامير ومنطقة الكورة. وجدد الشاكون أسئلتهم بشأن الوعود التي نشرت في الصحف المحلية من قبل المسئولين في وزارة الكهرباء والماء قبل فترة الصيف والمتمثلة (الوعود) في عدم وجود انقطاعات كهربائية في صيف هذا العام.

وقال الأهالي ان معاناتهم المستمرة من الانقطاعات المتكررة من التيار الكهربائي وفي هذا الوقت بالذات حيث الارتفاع الكبير في درجات الحرارة يجعلنا نطالب بوضع حد نهائي لهذه المعاناة التي تسببت بمشكلات كثيرة لنا ولعوائلنا.


المتضررون من انقطاعات الكهرباء ينوون تنظيم اعتصامات احتجاجية

الوسط - عادل الشيخ

استمر مسلسل الانقطاعات الكهربائية في كل من العاصمة المنامة، ومنطقة السنابس، والمعامير، والكورة.

من جهتهم، أبدى عدد كبير من المواطنين المتضررين من تلك الانقطاعات المتكررة نيتهم تنظيم اعتصامات سلمية هدفها إبداء الاستياء الكبير من مشكلة انقطاعات التيار الكهربائي، ولفت نظر المسئولين في الدولة بعد أن باتت وزارة الكهرباء والماء لا تهتم بما ينشر ويثار في الصحف من تلك المشكلات.

ورفع المتضررون شكاواهم إلى جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء، مناشدين توجيه الأوامر الملكية إلى الجهات المسئولة للنظر في المشكلة والشروع في حلها.

إلى ذلك، أوضح أهالي منطقة المعامير مجمع 633 أن التيار الكهربائي ينقطع لأكثر من مرة في اليوم ولفترات زمنية طويلة، إذ انقطع التيار مساء أمس الأول (الأحد) من الساعة 11 ليلاً حتى الثالثة من فجر يوم أمس الاثنين، كما انقطع التيار الكهربائي يوم الخميس الماضي من الساعة 12 ظهراً حتى الثالثة والنصف من ظهر يوم الجمعة، مشيرين إلى أنهم يعانون من تلك الانقطاعات منذ ما يزيد على أسبوع.

وعلى الصعيد نفسه، اشتكى أهالي منطقة السنابس مجمع 406 من تكرار انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل ولفترات زمنية متعددة تصل في اليوم الواحد إلى خمس مرات في اليوم الواحد، إذ أوضح الأهالي لـ «الوسط» أن التيار الكهربائي انقطع يوم أمس الاثنين من الساعة الخامسة فجراً وحتى الثامنة صباحاً، كما انقطع التيار الكهربائي مساء أمس الأول (الأحد) من الساعة 11 ليلاً حتى ما بعد الواحدة من فجر يوم أمس، أما يوم الجمعة الماضي فقد انقطع التيار من الساعة العاشرة صباحاً واستمر الانقطاع لمدة ساعة واحدة ليعاود التيار الانقطاع مرة أخرى من قرابة الساعة الواحدة ظهرا حتى قرابة الساعة الرابعة عصراً، إذ عاودت الخدمة العمل ومن ثم عاود التيار الكهربائي الانقطاع من الساعة السابعة مساء حتى التاسعة مساء.

وقال أحد الأهالي لـ «الوسط»: إن طاقم طوارئ الكهرباء دائماً ما يعللون الانقطاعات الكهربائية المتكررة في المنطقة بعطل الكابل الكهربائي.

كما أبدى أهالي منطقة المنامة مجمع 304 انزعاجهم من تكرار الانقطاعات الكهربائية لمدة زمنية زادت على الشهر.

وأوضح الأهالي أن التيار الكهربائي انقطع يوم أمس الأول (الأحد) من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة السابعة مساء، كما انقطع التيار الكهربائي من الساعة 11 مساء حتى الواحدة فجراً.

وأضاف الأهالي أنهم يعانون من تلك الانقطاعات لمدة زمنية طويلة تجاوزت الشهر، إذ إن وزارة الكهرباء والماء وعدت بإنشاء محطة كهربائية جديدة لقدم المحطة الكهربائية التي تغذي المنطقة بالتيار، موضحين إن الوزارة جلبت مولداً كهربائياً لتغذية المنطقة بالتيار الكهربائي لمدة 12 ساعة لحين تجديد المحطة، إلا أن المولد بقي في محله مدة أسبوع كامل حتى عطل وانقطع التيار الكهربائي، وعاودت الوزارة إمداد وتغذية المنازل والمنشآت بالتيار الكهربائي التابع للمحطة القديمة، من دون الشروع في إنشاء محطة جديدة.

وانضم أهالي منطقة الكورة مجمع 709 لمن سبقهم من المواطنين الشاكين من انقطاعات التيار الكهربائي، موضحين أن التيار الكهربائي ينقطع في اليوم الواحد لأكثر من 3 مرات، تتجاوز كل فترة انقطاع كهربائي الساعة الكاملة، مشيرين إلى أن توقيت انقطاعات التيار تكون غير مناسبة، وتبعث على إرهاق وإزعاج المواطنين والمقيمين، إذ إن تلك الانقطاعات تبدأ في فترة الظهيرة، وتستمر حتى العصر، ومن ثم يعاود التيار الكهربائي العمل لساعات محدودة، وما ان يأتي المساء حتى يرجع انقطاع التيار الكهربائي ويستمر حتى الفجر، ما يؤدي إلى خروج الأهالي من مساكنهم والانتقال إلى مساكن أقربائهم في مناطق أخرى، وفي أوقات زمنية حرجة. هذا، بالإضافة إلى استياء بعض أصحاب المحلات التجارية من تلك الانقطاعات لما تسببه من تلفيات في البضائع والسلع.

وعن أعذار وزارة الكهرباء والماء في أن الأهالي يقومون بزيادة الاحمال الكهربائية من دون حصولهم على تراخيص من الجهات المعنية ما يؤدي إلى انقطاعات كهربائية متكررة، فنّد الأهالي ذلك الأمر الذي ادعته الوزارة، مشيرين إلى قدم الشبكة والمحطات الكهربائية في ظل ازدياد أعداد المباني والمنشآت، من دون زيادة متوازية للمحطات الكهربائية مصطحبة الطفرة العمرانية على حد تعبيرهم.

وطالب المواطنون من الجهات المعنية تجديد شبكات الكهرباء، وإنشاء محطات كهربائية جديدة تخدم الطفرة العمرانية الملحوظة التي تشهدها المملكة، كما طالبوا المسئولين بإعداد الخطط الزمنية على المدى البعيد لتفادي مشكلة الانقطاعات الكهربائية المتكررة.

إلى ذلك، اقترح بعض المواطنين الشاكين من تكرار الانقطاعات الكهربائية استقدام شركة كهربائية عالمية متخصصة لعمل مسح كهربائي كامل على جميع مناطق المملكة، وإيجاد الحلول الأساسية لتلك المشكلة في حال عجز وزارة الكهرباء والماء عن حل تلك المشكلات

العدد 1438 - الأحد 13 أغسطس 2006م الموافق 18 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً