العدد 1438 - الأحد 13 أغسطس 2006م الموافق 18 رجب 1427هـ

«العمل» تطوّر آليات التوظيف في «المشروع الوطني»

أكد الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل جميل حميدان أن الوزارة تعمل على تطوير آليات التوظيف التي تتبعها ضمن المشروع الوطني للتوظيف، وذلك تسهيلاً على الباحثين عن عمل خلال عملية إتمام إجراءات ترشيحهم وتوظيفهم بحسب التخصصات الملائمة التي تناسب قدراتهم.

وصرح حميدان خلال تفقده أمس (الأحد) مركز التوظيف بمعهد البحرين للتدريب الذي افتتح حديثاً بأن هذا المركز خصص لمتدربي المشروع الوطني للتوظيف بالمعهد والاستفادة منه لاسيما في متابعة وإنهاء إجراءات توظيفهم، لافتاً إلى أن المركز يعتبر إحدى الخدمات الجديدة التي تقدمها الوزارة تسهيلاً لمتدربي المشروع وتحديداً للذين يؤدون مقررات وفصول تدريبية مقررة عليهم بحسب متطلبات المشروع وبرامجه التأهيلية.

وقال الوكيل المساعد لشئون العمل إن المركز يضاف إلى مراكز التوظيف الخمسة الموزعة على مختلف محافظات المملكة للهدف نفسه، مشيراً إلى أن المكتب يقدم خدماته إلى نحو 3500 متدربٍ في مختلف التخصصات والمستويات المهنية.

وأوضح أن المركز يعد بطبيعة الحال فرصة للمتدربين من الجنسين للتعرف على فرص العمل المتوافرة والخيارات الوظيفية المتاحة أمامهم إلى جانب استكمال إجراءات التوظيف واللحاق بسوق العمل سواء خلال أو بعد فترة مرحلة التدريب المقررة.

وأكد حميدان أن الوزارة مستمرة في استحداث وتنويع آليات ووسائل التوظيف بالمشروع الوطني للتوظيف، وذلك للتيسير على الاخوة والأخوات المواطنين وإتمام جميع الإجراءات المطلوبة منهم في هذا الإطار فضلاً عن السعي المستمر في إطار توفير أفضل فرص التدريب المناسبة لتطوير القدرات الذاتية والمهنية للقوى العاملة الوطنية تمهيداً لإدماجها في سوق العمل المحلية

العدد 1438 - الأحد 13 أغسطس 2006م الموافق 18 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً