العدد 1440 - الثلثاء 15 أغسطس 2006م الموافق 20 رجب 1427هـ

«اليونيفيل» تؤكد صمود الهدنة وتنفي مزاعم اسرائيلية

انتشال 42 جثة من تحت الأنقاض في الجنوب خلال 24 ساعة

بيروت، القدس المحتلة - رويترز، أ ف ب 

15 أغسطس 2006

زعم الجيش الإسرائيلي أن جنوده أطلقوا النار على خمسة مسلحين من حزب الله في مواجهتين منفصلتين في جنوب لبنان أمس. وقالت متحدثة عسكرية إنها لا تعرف ما إذا كان أي من المسلحين قتل.

من جهتها، أعلنت قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) أن «أي حادث لم يسجل حتى الثلثاء الساعة (9:00 جمت) منذ وقف الأعمال الحربية الاثنين، في نفي ضمني لإعلان الجيش الإسرائيلي إطلاق حزب الله عشرة صواريخ أمس. وقالت اليونيفيل في بيان: «أوقف الطرفان النار على الأراضي (اللبنانية) وعلى جانبي الحدود، ولم تحصل أي محاولة لاحتلال مزيد من الأرض».

وكانت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أعلنت في وقت سابق أن عشرة صواريخ كاتيوشا أطلقت ليل الاثنين والثلثاء بالقرب من مواقع يحتلها الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان.

وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية أن قنبلة عنقودية انفجرت بالمواطنة نور أبو زيد من بلدة زوطر الغربية بالجنوب وتم نقلها إلى مستشفى النبطية الحكومي للعلاج.

وأفادت حصيلة مصدرها هيئات الإسعاف انه تم انتشال جثث 38 مدنياً من بينها جثث 11 طفلاً، إضافة إلى جثث أربعة مقاتلين لحزب الله من تحت الأنقاض خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، في حين تتواصل أعمال البحث

العدد 1440 - الثلثاء 15 أغسطس 2006م الموافق 20 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً