العدد 3452 - السبت 18 فبراير 2012م الموافق 26 ربيع الاول 1433هـ

الرئيس اليمني المقبل يتعهد القضاء على القاعدة

نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

تعهد نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قبل يومين من انتخابه رئيسا جديدا للبلاد، القضاء على تنظيم القاعدة، بحسب ما نقل عنه مسؤول اميركي الاحد وكما اكد بنفسه لمبعوثة بريطانية.
والتقى هادي مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما للامن القومي جون برينن كما استقبل في وقت لاحق المبعوثة البريطانية ايما نيكولسون.
وقال برينن للصحافيين بعد اللقاء مع هادي "سنستمر في تشجيع الحكومة اليمنية على مكافحة تنظيم القاعدة، ولقد شجعتني كثيرا في هذا الاطار تصريحات السيد هادي الذي تعهد القضاء على القاعدة".
وفي وقت لاحق اكد هادي بنفسه للمبعوثة البريطانية انه "لا بد من ملاحقة ومكافحة تنظيم القاعدة الارهابي والعمل على انهائه من جزيرة العرب".
واعتبر في تصريحاته التي نقلتها وكالة الانباء اليمنية ان ذلك "يتطلب تعاونا دوليا فاعلا في اطار الشراكة لمحاربة الارهاب العابر للحدود والقارات".
واستفادت القاعدة من ضعف السلطة المركزية ومن الحركة الاحتجاجية المناهضة لنظام الرئيس علي عبدالله صالح من اجل بسط نفوذها في الاشهر الاخيرة على مناطق واسعة في جنوب اليمن، لاسيما في محافظتي ابين وشبوة.
ولطالما وجهت اتهامات لصالح من قبل خصومه بتشجيع انتشار القاعدة ليستخدمها ورقة سياسية وليقول ان بقاءه ضرورة لمواجهة التنظيم المتطرف.
وقال المسؤول الاميركي ان "بعض الاشخاص في اليمن استخدموا حضور القاعدة لمصلحتهم الخاصة. نحن نرى ان من المخزي ان يتصرف عناصر من الحكومة بهذه الطريقة" من دون ان يحدد من يقصد.
وردا على سؤال حول تأكيد مشاركة الطيران الاميركي في غارات تستهدف القاعدة في اليمن، اكتفى المسؤول بالقول ان بلاده "تقدم النصح والمساندة والتجهيزات للوحدات اليمنية التي تقاتل القاعدة".
ويعتقد على نطاق واسع ان الولايات المتحدة نفذت غارات عدة في اليمن، الامر الذي تأكد من خلال وثائق ويكيليكس وانما لم تؤكده واشنطن رسميا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:35 م

      أولاً

      أولاً: الولاء للغرب
      ثم الولاء للغرب
      ثم الولاء للغرب
      إن الثورات التي اجتاحت البلدان العربية ليست سوى غرس صليبي صهيوني لأجل الإطاحة التامة والأكيدة لما بقي من رائحة إسلامية على هذه الأرضي.

    • زائر 2 | 2:25 م

      رداً

      اليمن خرج من الأحداث المؤسفة أقوى من السابق ومن الملاحظ أن نائب الرئيس الذي سيصبح رئيس رسمي من يوم الثلاثاء القادم قد وضح سياسة اليمن القادمة تجاه الإرهاب والتطرف مما يعني استمرار التزام اليمن الثابت تجاة العالم!
      لاتوجد ثورة باليمن! والمجتمع الدولي ينظر لليمن كدولة استراتيجية تلعب دور هام في المنطقة، ومن هنا نحيي الجيش اليمني الذي حافظ على الأمن والاستقرار وبسط نفوذه بالدولة للمحافظة ع استقرار البلاد.

    • زائر 1 | 11:50 ص

      ماذا عن :::::::

      ماذا عن:
      - الشهداء
      - الضحايا
      - المجرمين
      - القتلة
      - الفساد
      - الضالين و المضللين
      - السجانين
      - الذين إستباحوا الدم اليمني البريء
      - محاسبة الرئيس
      - محاسبة أقربائه
      - محاسبة المخلين بالقانون في قتل اليمنيين
      - القناصة

      اللهم إحفظ بالد العرب و المسلمين يا رب العالمين
      الله إهد قومي فإنهم لا يعلمون

اقرأ ايضاً