العدد 3453 - الأحد 19 فبراير 2012م الموافق 27 ربيع الاول 1433هـ

إفتتاح معرض البحرين الدولي للتقنيات الخضراء 2012 مارس المقبل

تنظم الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، معرض ومنتدى البحرين الدولي للتقنيات الخضراء 2012، والذي سيقام تحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية، سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، خلال الفترة من 12-15 مارس / آذار 2012 الجاري في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
ويهدف المعرض إلى نشر التقنيات الحديثة التي تؤدي إلى حماية البيئة والمحافظة على مواردها من سوء الاستعمال ، وسيقدم المعرض أحدث منجزات المنظمات الدولية والشركات في تطوير التكنولوجيا والمنتجات التي تستخدم مواد صديقة للبيئة وموارد الطاقة المتجددة والمستدامة، والتي يمكن أن تستخدم بشكل عام من قبل الجميع من دون التخلي عن الفوائد التي توفرها المنتجات الحالية، والتي يمكن من خلالها التوصل إلى بيئة متوازنة مستدامة مناسبة لأجيال الحاضر والمستقبل تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

يغطي المعرض تقنيات بيئية حديثة في أربعة مجالات, وهي المحافظة على الطاقة وكفاءتها، إدارة ومعالجة النفايات ، إدارة المياه وترشيد استخدامها و نمط الحياة الخضراء التي يستخدمها الإنسان في حياته اليومية.

وتقدم الشركات المشاركة بالمعرض الحلول العلمية في مجال توفير الطاقة واستخدام الطاقة البديلة والمتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية، الذي تم اعتمادها من قبل العديد من الحكومات في البلدان الأخرى، فضلا عن حلول لمشاكل الحد من التلوث البيئي الناتج عن الصناعات الحديثة، والتوسع العمراني والزيادة في عدد السكان، كما سيعرض التقنيات التي تستخدم لقياس الملوثات ورصدها والتعرف على حالة البيئة في الهواء والماء والتربة.

ومن المؤمل أن يستقطب المعرض مهتمين من ذوي الخبرة والإختصاص في المجال البيئي والتقنيات البيئية الخضراء بالإضافة إلى عدد كبير من الشركات المحلية والاقليمية التي تود الاطلاع على هذا النوع من التقنيات وكذلك المستثمرين الذين لديهم الرغبة في الاستثمار في تسويق وتوزيع المنتجات والتقنيات البيئة الخضراء بالإضافة إلى شرائح المجتمع المهتمة بتحسين نمط الحياة اليومية بالمحافظة على البيئة.

يأتي العمل على تنظيم هذا المعرض ضمن جهود الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية القائمة على دعم التقنيات والصناعات الصديقة للبيئة والتي تعود بالمنفعة الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى المنفعة البيئية وذلك لدعم سياسة التنمية المستدامة والتحول إلى الصناعات والتقنيات الصديقة للبيئة.

وبهذا الصدد قال المدير العام للإدارة العامة لحماية والبيئة والحياة الفطرية عادل خليفة الزياني أن المعرض يحظى باهتمام ورعاية ومتابعة شخصية من سمو رئيس الهيئة الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة والذي سيقوم افتتاحه في مساء يوم 12 مارس المقبل، وسيكون المعرض مفتوح للجمهور الكريم من 13 حتى 15 مارس 2012.

واضاف "من المؤمل أن يشهد المعرض نجاحاً كبيراً نظير مساهمة عدد كبير من وزارات ومؤسسات الدولة و العديد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية في عرض آخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة و التي تم إستخدامها في مملكة البحرين، وهي رعاية و مشاركة إيجابية كون هذا المعرض الأول من نوعه في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً