العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ

فيلاس بواش في موقف صعب قبل اللعب في الأبطال

نابولي يسعى لاستغلال «كبوة» تشلسي

سيخوض مدرب تشلسي اندريه فيلاس بواش المتعثر أهم مباراة في مسيرته التدريبية ضد نابولي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم (الثلثاء).

وسيكون التركيز على المدرب البرتغالي نظرا لأن نظيره والتر ماتساري سيغيب للإيقاف بسبب دفعه للاعب في الفريق المنافس في دور المجموعات.

وبينما سيقود ماتساري فريقه من مدرجات استاد سان باولو سيكون مستقبل فيلاس بواش على المحك إذا لم يستعد تشلسي توازنه.

وحقق الفريق اللندني انتصارين فقط في آخر 10 مباريات بالدوري وتعادل 1/1 بملعبه مع برمنغهام سيتي فريق الدرجة الثانية في الدور الخامس لكأس الاتحاد الانجليزي يوم السبت وهو ما أدى إلى تكهنات بأن المدرب البرتغالي قد تتم إقالته إذا سارت الأمور بشكل سيء أمام نابولي.

وقال فيلاس بواش: «يحتاج المرء إلى دفعة ذهنية إضافية ليشعر بهذه الثقة بطريقة مختلفة. يأتي ذلك مع النتائج وفي بعض الأحيان لا تكون النتائج جيدة». وردا عن سؤال حول لماذا يعتقد أن فريقه قادر على الفوز في استاد سان باولو قال المدرب البرتغالي: «لأنها كرة القدم وفي بعض الأحيان يحدث ذلك بلا سبب. نابولي فريق قوي لكننا أيضا فريق قوي».

ويحتل تشلسي المركز الخامس في الدوري الانجليزي الممتاز ويواجه خطر الغياب عن دوري أبطال أوروبا الموسم القادم وبدأ المشجعون في التساؤل عما إذا كان موسم واحد ممتاز مع بورتو أعطى المدرب البالغ عمره 34 عاما الخبرة الكافية للتأقلم في استاد ستامفورد بريدج. ويوم السبت هتف البعض باسم المدرب السابق جوزيه مورينهو الذي أحرز لقب الدوري مرتين مع النادي اللندني.

وربما يكون مالك تشلسي الملياردير رومان ابراموفيتش أقال كلاوديو رانييري ومورينهو ولويس فيليبي سكولاري وافرام غرانت وكارلو انشيلوتي عندما شعر بأن النتائج لا تتفق مع توقعاته العالية لكن هناك بعض الأمل بالنسبة لفيلاس بواش.

وتتحدث التقارير عن مشادات عدة حصلت بين فيلاش بواش ولاعبيه داخل غرف الملابس الذين انتقدوا طريقة لعبه، وقد اعترف الخميس الماضي بأنه لا يحظى بدعم جميع لاعبيه.

وقال فيلاش بواش في تصريح أشار فيه إلى رئيس النادي الروسي رومان إبراموفيتش: «ليس من واجبهم دعم مشروعي بل أن الأمر من اختصاص مالك النادي». وفي رد عن سؤال حول ما إذا كان يشعر بأن منصبه بات مهدداً قال: «لا أعتقد ذلك، لكن يجب توجيه هذا السؤال إلى مالك النادي»، واعتقد أن الأخير ما زال يثق بي».

وكان غوس هيدينك المرشح الأقرب لإنقاذ موسم تشلسي للمرة الثانية لكن المدرب الهولندي وقع عقدا مع انجي الروسي الأسبوع الماضي.

ومن أجل تفادي اتخاذ ابراموفيتش لقرار قوي قبل لقاء الإياب سيتعين على فيلاس بواش الاختيار من بين فرناندو توريس الغائب عن التهديف أو ديدييه دروغبا في الهجوم.

وشارك مهاجم ساحل العاج كبديل للمهاجم الاسباني بين شوطي مباراة برمنغهام سيتي بعد عودته من كأس الأمم الإفريقية ويبدو الأقرب لقيادة خط الهجوم.

وجلس فرانك لامبارد على مقاعد البدلاء أمام برمنغهام لكنه قد يعود في مباراة نابولي في ظل افتقار خط وسط تشلسي للإبداع في الشوط الأول إذ أهدر خوان ماتا ركلة جزاء.

وتحوم الشكوك حتى الآن بشأن مشاركة مدافع الفريق جون تيري والذي يعاني من إصابة في الركبة. وقال فيلاش بواش: «الفرصة متساوية بنسبة 50 بالمئة فيما يتعلق بمشاركته من عدمها. تدرب تيري جيدا قبل يومين ولكنه لم يستطع التدريب في اليوم التالي».

وأوضح فيلاش بواش أن فريقه يمتلك الخبرة الكافية حتى وإن لم يشارك تيري في المباراة. وقال المدرب البرتغالي: «إذا غاب عن مباراة الثلثاء، سنفتقد لاعبا بارزا يمنحنا استقرارا هائلا في خط الدفاع. ستكون خسارة هائلة بالنسبة لنا. سأسعى لتأجيل قراري بهذا الشأن بقدر الإمكان وأن أتخذ القرار بعد تدريب الفريق الأخير في نابولي. ولكنني أعتقد أن الفريق ما زال به الحماس الكافي حتى وإن غاب تيري».

وبعيدا عن البطولة الأوروبية إذ تألق نابولي وساعد في الإطاحة بمتصدر الدوري الانجليزي الممتاز مانشستر سيتي قدم الفريق أداء مخيبا للآمال في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكنه فاز 3/صفر خارج ملعبه على فيورنتينا يوم الجمعة ليتقدم للمركز السادس.

وهز المهاجمان ادينسون كافاني وايزيكيل لافيتسي الشباك في فلورنسا لينعشا مستواهما قبل استضافة تشلسي وصيف بطل أوروبا العام 2008 والذي ربما يلعب من دون القائد وقلب الدفاع جون تيري بسبب الإصابة التي قد تبعد أيضا الظهير الأيسر اشلي كول.

وقال فيلاس بواش: «هناك فرصة لهما للحاق بالمباراة».

ويتوق مهاجم منتخب أوروغواي كافاني إلى مواجهة خط دفاع ضربته الإصابات.

وقال كافاني الذي قد يلعب فريقه من دون هوغو كامبانيارو: «نتطلع الى هذه المباراة الكبيرة في دوري أبطال أوروبا يوم الثلثاء وسنبذل قصارى جهدنا للخروج بنتيجة أخرى جيدة من أجل مشجعينا الذي سيكونون معنا في استاد سان باولو».

وهذا اللقاء الأول بين الفرق الأربعة، علماً بأن مباراتي الإياب ستُقامان في 13 و14 مارس/ آذار المقبل

العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً