العدد 3457 - الخميس 23 فبراير 2012م الموافق 01 ربيع الثاني 1433هـ

قطاع السياحة يحتفل باليوم العالمي للمرشد السياحي

أقام قطاع السياحة بوزارة الثقافة في (21 فبراير/ شباط 2012)، تحت رعاية وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد بن إبراهيم آل خليفة، لقاءً جمع بين قطاع السياحة والمرشدين السياحيين بمملكة البحرين، وذلك على هامش احتفال الوزارة باليوم العالمي للمرشد السياحي، حيث حضر اللقاء 29 ممن يمارسون مهنة الإرشاد السياحي بمتحف قلعة البحرين بمنطقة السيف.

وقد بدأ الحفل بكلمة لقطاع السياحة وجهتها الوكيل المساعد لقطاع السياحة ندى أحمد ياسين أشادت فيها بدور المرشدين السياحيين وأهميته، مشيرة إلى مدلولات مشاركتهم الفعالة ودورهم الرائد في تنشيط السياحة البحرينية وخصوصاً في ظل الفعاليات والنشاطات الكثيرة التي ينظمها القطاع بمناسبة تسمية المنامة عاصمة للثقافة العربية للعام 2012 وعاصمة للسياحة العربية للعام 2013.

وأضافت ياسين أن قطاع السياحة يولي اهتماماً خاصّاً بالمرشدين السياحيين، حيث تعمل الوزارة على إدراج برنامج خاص بتأهيل المرشدين السياحيين الحاليين ممن تتوافر لديهم المؤهلات المطلوبة للانخراط في برامج تأهيل المرشدين السياحيين بالتعاون مع الجهات المعنية.

ويعتبر هذا البرنامج واحداً من أبرز أولويات قطاع السياحة في الوزارة حيث إنه جزء لا يتجزأ من خطتها الاستراتيجية المهتمة بالقيام بقطاع السياحة وتعزيز دوره كقطاع حيوي ومستدام يساهم وبشكل فعال في الناتج القومي بالتوافق مع رؤية مملكة البحرين 2030. وخلال الاحتفالية في هذا العام، قام قطاع السياحة بإطلاع المرشدين السياحيين على الفيلم الذي تم إعداده بمناسبة تسمية المنامة عاصمة الثقافة وعرض مشروع طريق اللؤلؤ على الحضور بهدف تعريفهم بأحدث مشروعات وزارة الثقافة، كما تم التحدث عن المشروعات الأخرى القائمة والتي في حيز التنفيذ خلال العام 2012، وقد قام القطاع بتوزيع أحدث المطبوعات التي تبرز فعاليات الوزارة خلال هذه العام. وفي ختام الحفل، تم تسليم الجوائز على المرشديين السياحيين وذلك تكريما لهم لإنجازاتهم. وبدورهم، أثنى المرشدون السياحيون المشاركون في الحفل على هذه المبادرة السامية من قبل قطاع السياحة حيث كان لهذا التكريم الأثر الإيجابي في وجدانهم ما يشجعهم على ممارسة العطاء وإبراز مقومات ممكلة البحرين السياحية في أبرز صورة. وعلى صعيد متصل؛ تدرس الوزارة مع جامعة البحرين وبوليتكنك وتمكين فكرة إنشاء برنامج يهدف إلى ضمان الجودة لإنشاء جيل جديد من المرشدين السياحيين يأخذ على عاتقه تطوير هذه المهنة. على أن تقوم وزارة الثقافة، بوضع برنامج يهدف الى تعزيز قدرات المرشدين السياحيين في البحرين. يذكر أن قطاع السياحة يحتفل سنوياً بهذه المناسبة تقديراً لهذه المهنة والتعريف بأهميتها على مستوى العالم، حيث يلعب المرشد السياحي دوراً مهماً في الترويج المباشر للتراث الحضاري والثقافي في بلده، ويحقق ذلك من خلال المعلومات التي يزود السائحين بها، وقدرته على إظهار أهمية وجمال وتنوع المنتجات السياحية فيها، وعليه تقع مسئولية إنجاح الرحلة السياحية وتقديم صورة إيجابية عن المملكة للسائحين والزوار

العدد 3457 - الخميس 23 فبراير 2012م الموافق 01 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً