العدد 3457 - الخميس 23 فبراير 2012م الموافق 01 ربيع الثاني 1433هـ

الإفراج عن الصيادين البحرينيين المحتجزين في قطر

الوسط - محرر الشئون المحلية 

23 فبراير 2012

أفرجت السلطات القطرية عن الصيادين البحرينين المحتجزين بعد إجراء العديد من الاتصالات المكثفة من قبل وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية من بعد رفع أهاليهم التماساً للإفراج عن ذويهم.

وقد قام وكيل حقوق الإنسان سعيد الفيحاني يوم أمس الخميس (23 فبراير/ شباط 2012) بزيارة لسفير دولة قطر بمملكة البحرين الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني -مكلفاً من وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الإجتماعية فاطمة محمد البلوشي- لنقل تحيات وشكر الوزارة للجهود المبذولة من قبل السلطات القطرية للإفراج عن الصيادين البحرينيين المحتجزين في الدولة الشقيقة.

وأكد الوكيل الفيحاني خلال اللقاء عن متانة العلاقات البحرينية القطرية وقوة أواصر القربى والتواصل بين الوزارة في كلا البلدين وما يتكلل من جهود تنسيقية بينهما لتعزيز الجهود الرامية لخدمة المواطنين في البلدين.

وثمن دور المنظمات الأهلية البحرينية التي تعتبر مرآة عاكسة للمجتمع المدني الحيوي وتضطلع بدور حقوقي وتنموي بما يسهم في تكامل الجهود الرسمية والأهلية لما يصب في صالح المواطن الخليجي، مشيراً إلى اتصالات الناشط الحقوقي عطية الله حسن محمد روحاني مع الوزارة وما أسفرت عنه هذه الاتصالات من جهود مثمرة تكللت بالإفراج عن الصيادين المحتجزين.

وقدّم الوكيل الفيحاني شكره للسفير القطري وللناشط الحقوقي عطية الله روحاني ولسائر منظمات المجتمع المدني التي تسهم في الارتقاء بحقوق الإنسان والتوعية بالقانون والمشاركة فيما يعزز من خطوات التقارب الخليجي.

حضر اللقاء من الجانب البحريني برفقة الوكيل الفيحاني القاضي الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة الخبير القانوني في الوزارة.

من جهته، قال الناشط الحقوقي عطية الله حسن روحاني، إن الإفراج عن الصيادين الأربعة جاء بعد جهود بذلتها وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية، من خلال التواصل مع وزارة الخارجية والسفارة القطرية في مملكة البحرين على مدى الأسبوعين الماضيين.

وبين أن الصيادين ظلوا طريقهم خلال خروجهم في رحلة صيد ودخلوا الحدود القطرية عن غير قصد، وتم إصدار حكم بالسجن بحقهم تم استئنافه في وقت لاحق.

وأضاف روحاني «نحن على وشك تأسيس اتحاد خليجي يجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ومازلنا نتحدث عن حدود وفواصل وقيود مفروضة على تنقل مواطني المجلس»، داعياً إلى إلغاء القيود التي تعوق حرية تنقل الصيادين في المياه الإقليمية لدول الخليج، وخصوصاً أن الغرض من تحركهم هو التكسب وطلب الرزق وليس التعدي على حدود الدول الخليجية المجاورة

العدد 3457 - الخميس 23 فبراير 2012م الموافق 01 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً