العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ

لجنة الصداقة البحرينية التايلندية تبحث تعزيز التعاون البرلماني والتجاري

أكد رئيس اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية النائب عباس الماضي، أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيداً من التعاون والتنسيق بين مملكة البحرين ومملكة تايلند على الصعيد البرلماني والتجاري والتنمية الحضارية.

وأشار الماضي إلى أهمية السعي في زيادة حجم التبادل التجاري، وخصوصاً المجالات الزراعية والصناعات الغذائية لتحقيق الأمن الغذائي ويجب تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في هذا الجانب، وتعزيز أطر التعاون الاقتصادي بين البلدين والدخول في شراكات اقتصادية تقوي دعائم هذا التعاون كإنشاء مصانع والاستفادة من خبرات شركات المقاولات والبناء التايلندية في مملكة البحرين، وتعزيز دور المركز التجاري التايلندي لتكون البحرين مركزاً أساسياً للتجارة التايلندية في المنطقة. وأكد الماضي ضرورة تبادل زيارات الوفود البرلمانية لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، ومد جسور التعاون البرلماني المشترك وتوطيد أواصر الصداقة بين المجلسين وبهدف التشاور وتبادل الخبرات والآراء وبحث سبل توثيق العلاقات الثنائية البرلمانية.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية - التايلندية المشتركة الذي يزور تايلند خلال الفترة من 22 حتى 26 فبراير/ شباط 2012. وزار الوفد البرلماني البحريني مجلس النواب التايلندي والتقى بعدد من أعضاء المجلس، كما تم تباحث وتدارس الكثير من الأمور البرلمانية المشتركة، وسيلتقي بعدد من كبار الشخصيات ومسئولي الدولة بالمملكة التايلندية ضمن برنامج الزيارة. ويتألف الوفد الذي يرأسه النائب عباس الماضي من النواب محمود المحمود، وخالد عبدالعال، وسلمان الشيخ. ويرافق الوفد من الأمانة العامة للمجلس مدير إدارة العلاقات العامة والمراسم غازي عبدالمحسن، ومشرف الإعلام أريج معتوق

العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً