العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ

البحرين تحرز لقب البطولة الخليجية للشابات لألعاب القوى

أحرزت البحرين لقب بطولة مجلس التعاون للشابات والناشئات لألعاب القوى بعد فوز منتخبنا الوطني بتسع ميداليات منها 5 ميداليات ذهبية وميداليتان فضيتان وميداليتان برونزيتان، فيما احتلت سلطنة عمان المركز الثاني بثماني ميداليات (3 ذهب و4 فضة و1 برونز) وقطر المركز الثالث بتسع ميداليات (3 ذهب و3 فضة و3 برونز) وذلك في ختام منافسات البطولة التي أقيمت في العاصمة العمانية (مسقط).

وشهدت منافسات اليوم الثاني من البطولة فوز منتخبنا الوطني بميداليتين ذهبيتين بواسطة كل من البطلة هاجر سعيد في سباق 200 متر، والبطلة مريم الأنصاري في مسابقة الوثب العالي، بينما أحرزت البطلة مهاد عبدالله الميدالية الفضية لسباق 800 متر،وحصلت البطلة حنان عبد الخالق على الميدالية البرونزية في مسابقة الوثب الثلاثي.

ففي سباق 200 متر سجلت هاجر سعيد زمنا جيدا مقدراه 25.88 ث لتعانق الذهب متقدمة على العمانية شنونة الحبسي صاحب الفضية بزمن26.56 ث، فيما احتلت القطرية نور حسين المركز الثالث ونالت البرونزية بزمن 26.74 ث.

وفي مسابقة الوثب العالي تألقت مريم الأنصاري وأحرزت الذهبية حينما وثبت على ارتفاع 1.60 متر بفارق كبير عن اقرب منافساتها العمانية ثريا البلوشي والإماراتية صوغة راشد اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث بنفس الارتفاع (1.33 متر) مع أفضلية المحاولات للاعبة العمانية.

واحتلت لاعبتنا مهاد عبدالله المركز الثاني ونالت الفضية في سباق 800 متر حينما سجلت زمنا وقدره 2.43.18 د،فيما أحرزت الإماراتية شهد جاسم الميدالية الذهبية بزمن 2.38.67 د، واحتلت العمانية سميرة الحراسي المركز الثالث بزمن 2.44.34 د.

ووثبت لاعبتنا حنان عبدالخالق لمسافة 9.06 متر لتحتل المركز الثالث في مسابقة الوثب الثلاثي التي دانت ذهبيتها للقطرية ريما توماس التي سجلت 10.88 م، فيما جاءت الإماراتية عايدة سعيد بالمركز الثاني حينما سجلت 1.49 متر.

إشادة واسعة بالإنجاز

وأعرب أمين السر المساعد لاتحاد ألعاب القوى رئيس وفدنا إلى البطولة محمد علي عن ارتياحه البالغ للنتائج الرائعة التي حققتها لاعباتنا في هذه البطولة، مشيرا إلى أن تلك النتائج تعكس المستوى المتطور الذي بلغته اللاعبات بفضل الإعداد المتميز الذي خضعن له قبيل انطلاقة البطولة وبفضل روح الحماس التي تحلين بها وحرصهن الواضح على رفع علم البحرين في هذا المحفل الرياضي الخليجي.

وأشار رئيس الوفد إلى أن نتائج البطولة تعبر بوضوح عن المكانة الرائدة التي تحتلها البحرين على ساحة ألعاب القوى الخليجية كما أنها تؤكد وجود قاعدة مميزة من اللاعبات المؤهلات اللواتي يبشرن بمستقبل باهر لهذه الرياضة في البطولات الخارجية المقبلة.

من جانبها، أعربت البطلة البحرينية المعتزلة رقية الغسرة إدارية الوفد عن سعادتها بفوز البحرين بالمركز الأول في منافسات البطولة الخليجية للشابات والناشئات، مؤكدة ان هذه النتائج تتوج الجهود الكبيرة التي بذلتها اللاعبات قبل وأثناء منافسات البطولة وإصرارهن الكبير على إثبات التطور المتنامي في مستوياتهن الفنية.

وبيّنت الغسرة أن الإنجاز الملفت للمنتخب البحريني ترك أصداء واسعة في أوساط البطولة التي أبدت إعجابها بظهور العديد من الخامات البحرينية الواعدة التي سيكون لها شأن عظيم في المستقبل، مؤكدة أن هذا المكسب يفوق في قيمته الإستراتيجية حصيلة الميداليات التي نالتها اللاعبات.

وأبدت البطلة مريم الأنصاري الفائزة بالميدالية الذهبية في مسابقتي الوثب الطويل والوثب العالي اعتزازها الكبير بهذين الإنجازين اللذين يسجلان في مسيرتها الطيبة في عالم ألعاب القوى، مؤكدة أن المنافسات لم تكن سهلة في ظل ارتفاع المستوى الفني للمنتخبات الخليجية

العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:39 ص

      وين الاعلام

      يا جماعة وين التغطية الاعلامية لبطولة رفع الاثقال لدول مجلس التعاون أمس البحرين حققت 6 ميداليات 3فضية 3برونزية

اقرأ ايضاً