العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ

المتصدر يواجه «حامل اللقب» في لقاء قمة سلاوي

الاتحاد يتمسك ببصيص الأمل أمام الأهلي

تقام اليوم (الأحد) مباراتان في دوري زين البحرين لكرة السلة يجمع الأول بين الاتحاد والأهلي عند الساعة 5:30 مساء، يليه لقاء قمة يجمع المحرق المتصدر والحالة جامل اللقب عند الساعة 7:30 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتصدر المحرق فرق المسابقة برصيد 33 نقطة يليه المنامة ومن ثم الأهلي ورابعا مدينة عيسى ويحتل الحالة المركز الخامس برصيد 28 نقطة.

وقد ضمنت هذه الفرق الخمسة الوصول للدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة وبقي مقعد واحد قريب من فريق سترة وينافسه عليه بشكل قليل فريق الاتحاد.

وتعتبر مباراة المحرق والحالة قمة مباريات هذه الجولة كون الفريقين منافسين وبقوة على جميع بطولات الموسم وهما يستعدان أيضا لاستضافة بطولة مجلس التعاون للأندية أبطال الدوري في البحرين خلال شهر مايو/ أيار 2012.

ويطمح كلا الفريقين إلى تحقيق فوز معنوي يعطيه الأفضلية فيما تبقى من الموسم وخصوصا في الأدوار الحاسمة منه، إذ تمكن المحرق من تحقيق الفوز في المباراة التي جمعت الفريقين في القسم الأول.

وكان الحالة تمكن من تحقيق بطولة الموسم الماضي بفوزه في المباراة النهائية على المحرق تحديدا والتي كانت كل الترشحيات تصب لمصلحته للفوز بالبطولة.

المحرق فاز في جميع مبارياته باستثناء خسارته أمام مدينة عيسى في الوقت الذي يطمح فيه الحالة لإلحاق الهزيمة الثانية بالفريق.

ويدرب المحرق المدرب الأميركي تشارلي باركر الذي تمكن من تكوين فريق قوي ومنافس وأفضل فرق الموسم حتى الآن في ظل تواجد أحمد حسن ومحمد عبدالمجيد وبدر عبدالله وأحمد مال الله والمحترف الأميركي سي جي غليز.

كما يمتلك الفريق على دكة الاحتياط عدة أوراق رابحة بتواجد المبدع علي عباس وكاظم ماجد ومحمد عبدالحكيم ومحمد المانع وعبدالمحسن علي وبقية أفراد الفريق.

في الجانب الآخر، يدرب فريق الحالة المدرب الوطني صالح الحداد والذي يطمح إلى صحوة قوية للفريق تطيح بالمحرق بعد أن ضمن وصوله للسداسي بفوزه في الجولة الماضية أمام الاتحاد.

ويعول الحداد على تشكيلة قوية في ظل تواجد حسين تقي وعباس جوادي وأحمد ميرزا وعلي شكر الله والمحترف الأميركي باتريك سيمبسون.

كما يمتلك الفريق كل من أحمد علي حسين وحمد علي حسين وعلي عباس وأحمد جمال وبقية اللاعبين.

عموما المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات وستكون قمة سلاوية كبيرة بين فريقين منافسين.

الاتحاد × الأهلي

وفي المباراة الأولى يوم مازال فريق الاتحاد يتمسك ببصيص الأمل الضعيف الذي مازال يملكه للوصول للدورة السداسية وهو يبحث عن إنعاشه من بوابة فريق الأهلي العائد بقوة للمنافسات بتكامل صفوفه على رغم الإصابة التي ألمت بنجم الفريق الشاب ميثم جميل.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 30 نقطة في حين يمتلك الاتحاد 25 نقطة يحتل بها المركز الثامن.

وكان الاتحاد قد تمكن من مفاجئة الأهلي في القسم الأول وتحقيق فوز مهم عليه تحت قيادة مدربه القدير عقيل ميلاد.

ويعول ميلاد على تشكيلة جيدة في ظل تواجد محمد علي وسيدمحمد شرف وباسم علي وسيدمحمد أحمد وعلي عبدالحميد والمحترف المغربي نجاح عبدالرحيم.

في حين يدرب فريق الأهلي المدرب الأسترالي براين ليستر الذي يعول عادة على تشكيلة مكونة من حسين شاكر، سيدهاشم حبيب، هشام سرحان، محمد قربان والمحترف الأميركي جويل بوكس.

ويمتلك الفريق كذلك كل من محمود عبدالنبي ومهدي عاشور وحسين اللولو وحسين نجاح وحسن العربي وبقية اللاعبين الشباب.

ويعتبر الأهلي أفضل من الناحية الفنية إلا أن الاتحاد أثبت من القسم الأول أنه قادر على إحداث المفاجأة وإلحاق هزيمة جديدة بالأهلي

العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً