العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ

1089 باحثاً عن عمل يستفيدون من خدمات مركز سترة للتوظيف

قام وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري اليوم الأحد (26 فبراير/ شباط 2012) بزيارة تفقدية لمركز سترة للتوظيف والتدريب بمجمع سترة التجاري، للاطلاع على سير العمل في المركز الذي تم افتتاحه في شهر مايو/ أيار من العام الماضي، إذ وجه المسئولين إلى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن توفير فرص العمل اللائق والتدريب اللازم تمهيداً لإدراج الباحثين عن عمل في سوق العمل.
وأشار الدوسري إلى الدور الذي يلعبه المركز في خدمة أهالي منطقة سترة والمناطق المجاورة لها من حيث تقديم خدماته في مجال توظيف وتدريب العمالة الوطنية والخدمات المتفرعة عنها، لافتاً إلى أن عدد الباحثين عن عمل في المنطقة المسجلين بالمركز ويستفيدون من خدماته بلغ حتى تاريخه 1089 باحثاً عن عمل.
ونوه إلى أهمية هذه المراكز الخارجية القريبة من مناطق السكن في مختلف المحافظات، حيث يتسنى للمواطنين الحصول على خدمات التوظيف والتدريب بكل يسر وسهولة تنفيذاً لتوجيهات الحكومة في هذا الخصوص، مشيراً إلى أن المركز يقدم خدماته إلى أصحاب العمل والمنشآت في منطقة سترة، علماً بأن معدل عدد المراجعين للمركز في اليوم الواحد يتراوح ما بين 140 و150 شخصاً.
وخلال الزيارة التقى الدوسري عدداً من الباحثين عن عمل من الجنسين واستمع لمطالبهم وملاحظاتهم بشأن الخدمات التي يقدمها المركز.
وأكد وكيل وزارة العمل استمرار الوزارة في تقديم جميع خدمات التوظيف والتدريب والخدمات المساندة الأخرى للمراجعين بمستويات عالية الجودة وبالسرعة الممكنة، وتسهيل الإجراءات وتذليل جميع العقبات لإنهاء المعاملات من دون حاجة المواطن إلى الرجوع إلى مبنى وزارة العمل بمدينة عيسى.
يذكر أن وزارة العمل قامت بفتح مراكز وفروع للتوظيف والتدريب في مختلف محافظات مملكة البحرين، حيث تقدم خدمات شاملة للتوظيف والتدريب من حيث مقابلة الباحث عن عمل وتوفير التوجيه والإرشاد المهني فيما يتعلق بالوظائف الشاغرة ومتطلبات سوق العمل ومهارات المقابلات الشخصية وعمل امتحانات التقييم لتحديد قدرات الباحث عن عمل وميوله العملية، إضافة إلى ترشيحه للوظيفة المناسبة، والتسجيل لإعانة التعطل والتأمين ضد التعطل، كما تقدم خدمات إلى أصحاب العمل، حيث يتم ترشيح الباحثين عن عمل لشغل الشواغر المعلنة من قبل المنشآت والقيام بإنهاء جميع إجراءات التوظيف، ما يوفر الوقت والجهد على صاحب العمل من خلال التواصل مع الوزارة بكل يسر وسهولة عبر هذه المراكز، من دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:27 م

      نشروا الأسماء وسكتونا

      لماذا لا يتم نشر أسماء المستفيدين من المشروع وذلك لإسكات الأصوات المشككه.. مفي أمل ينشرون أسماء لأن الإعلان تجاري ليس إلا !!!!

    • زائر 3 | 11:07 ص

      عاطل

      كله هرار في هرار
      نقدم و نقدم آخرتها يطرشونا لمكاتب مقدمين طلبات للوزاره من سنتين يبون موظفين

    • زائر 1 | 9:16 ص

      عاطل

      صار ليي سنة وانا اتابعهم ، يعطوني اشغال ، بس اقدم عليهم وما يردوون !!

اقرأ ايضاً