العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ

القائد العام: قوة دفاع البحرين ماضية في خططها العسكرية لمواكبة التطورات

أكد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة أن قوة دفاع البحرين ماضية في خططها العسكرية لإعداد القوة الإعداد الأمثل لمواكبة التطورات والقفزات الهائلة في مختلف المجالات العسكرية وذلك عن طريق دعم وتزويد قوة الدفاع بأحدث الأنظمة المقاتلة، وتأهيل كوادرها الوطنية من ضباط وضباط صف وأفراد على متطلبات التقنية المعاصرة.

جاء ذلك خلال قيامه بزيارة تفقدية إلى إحدى وحدات قوة دفاع البحرين للإطلاع على جاهزيتها القتالية اليوم الأحد (26 فبراير/ شباط 2012)، وكان في استقباله رئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، وقائد الوحدة وعدد من الضباط، وخلال الزيارة أطلع القائد العام عن كثب على مدى الجاهزية القتالية لهذه الوحدة، وتفقد التجهيزات والاستعدادات العسكرية بها وما تمتلكه من استعداد تام للقيام بواجبها المقدس الوطني في أي وقت، كما استمع إلى إيجاز عن أخر التطورات والمنظومات التي دخلت في هذه الوحدة وتطورها ومنظومات الأسلحة الحديثة العاملة فيها.
وأوضح القائد العام أن هذه الزيارة التفقدية ضمن سلسلة الزيارات المستمرة تأتي ضمن التوجيهات السديدة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد القائد الأعلى حفظه الله ورعاه لمتابعة الخطط التحديثية لجميع أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين والارتقاء بالعنصر البشري لتحقيق عملية التطوير المنشودة للوصول إلى الجاهزية القتالية لتقييم الخطط الدفاعية والتسليحية.
وأعرب القائد العام عن خالص تقديره للجهود الطيبة والملموسة التي يبذلها رجال قوة دفاع البحرين وظهورهم الدائم بالمظهر المشرف في حمل المسئولية على مدار الساعة لتحقيق الجاهزية القتالية المطلوبة وتنفيذ المهام المناطة بهم على أكمل وجه.
وقال القائد العام "أنه وبفضل الله تعالى ثم بدعم قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله خطت قوة الدفاع خطوات كبيرة تقوم على أحدث وأفضل القواعد والأسس العلمية المعاصرة، ولله الحمد تسير هذه القوة نحو مدراج التطور والرقي لتحقيق ما نصبوا إليه جميعاً، وذلك إضافة إلى ما حققته من نقلات نوعية متميزة في شتى المجالات العسكرية".
وأشاد القائد العام بمستوى الجاهزية التي بانت على ملامح منتسبي الوحدة، إضافة إلى روح الولاء والانتماء الذي جسدوه من خلال عملهم المتميز، مشجعاً لهم لبذل المزيد خدمةً لهذه الأرض الطيبة وقيادتها الحكيمة.
وفي ختام الزيارة أوضح القائد العام أن القيادة العامة لقوة دفاع البحرين لن تدخر جهداً في سبيل التحديث والتطوير في شتى المجالات القتالية بهذه القوة للذود عن هذه الأرض الطيبة.
حضر الزيارة المفتش العام اللواء الركن عبدالله حسن النعيمي، ومدير التخطيط والتنظيم والتقنية اللواء الركن بحري يوسف أحمد مال الله ، ومساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات اللواء الركن ذياب صقر النعيمي ، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً