العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ

العاهل الاردني تسلم دعوة من العراق للمشاركة في القمة العربية في بغداد

اعلن الديوان الملكي الاردني في بيان ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني تسلم الاحد دعوة من العراق للمشاركة في القمة العربية المقرر عقدها في بغداد في 29 آذار/مارس المقبل.
وقال البيان ان "الملك عبد الله استقبل اليوم (الاحد) وزير التخطيط العراقي علي الشكري الذي نقل لجلالته رسالة من الرئيس العراقي جلال طالباني تتضمن دعوة جلالته للمشاركة في اعمال القمة العربية المزمع عقدها في العراق نهاية آذار/مارس المقبل".
واكد الملك عبد الله خلال اللقاء "دعم الاردن لعقد القمة العربية في العراق، وحرصه أيضا على أنجاحها تفعيلا للعمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي".
كما اكد "على دعم الاردن الكامل لكل ما يصب في تعزيز أمن واستقرار العراق الشقيق".
من جهته، اكد الشكري "حرص بلاده على توفير كل أسباب النجاح لهذه القمة وخدمة ضيوف العراق من القادة والزعماء العرب"، مشيرا الى ان "العراق حريص على تعزيز علاقات التعاون مع الاردن وتمتينها انطلاقا من الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين".
واضاف البيان انه جرى خلال اللقاء "استعراض العلاقات الثنائية وآليات تفعيلها في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية منها".
وكان نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي اعلن في بغداد اخيرا ان القمة العربية المقبلة ستنعقد في العاصمة العراقية في 29 اذار/مارس.
واضاف بن حلي "اتفقنا على جميع الترتيبات، وسيكون اجتماع لوزراء الاقتصاد في السابع والعشرين، واجتماع وزراء الخارجية في الثامن والعشرين، واجتماع القادة العرب في التاسع والعشرين من اذار/مارس".
وكان العراق طلب تاجيل انعقاد القمة من 10 و11 آيار/مايو الماضي الى آذار/مارس 2012، بسبب التغييرات التي شهدتها المنطقة.
ويسعى القادة السياسيون العراقيون الى عقد قمة بغداد وانجاح اعمالها بهدف اعادة العراق للعب دوره السياسي في اطار محيطه العربي والدولي، بعد رحيل القوات الاميركية في 18 كانون الاول/ديسمبر الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً