العدد 3460 - الأحد 26 فبراير 2012م الموافق 04 ربيع الثاني 1433هـ

«الأعلى للمرأة» ينظم ورشة للمستفيدات من مشروع التصوير

في إطار برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة ضمن الخطة الوطنية لإستراتيجية النهوض بالمرأة البحرينية اختتمت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة برنامجاً تدريباً مكثفاً في ريادة الأعمال بالتعاون مع (UNIDO) للمستفيدات من مشروع «مهارات التصوير» والذي استمر لمدة 3 أسابيع بالمجلس الأعلى للمرأة.

ومن أبرز أهداف البرنامج التدريبي تحفيز المستفيدات على إنشاء مشاريع صغيرة في مجال التصوير لرفع مستوى وتحفيز روح المبادرة والمساهمة الفعالة في الاقتصاد الوطني، وإعطاء المستفيدات الأدوات والمهارات اللازمة لبلورة ما تم تدريبهن عليه في مجال مهارات التصوير والبدء في إنشاء مشاريعهن الخاصة بطرق سليمة وتحت إشراف متخصصين في هذا المجال. ومن بين أهداف البرنامج أيضاً خلق جيل جديد واعٍ على أسس علمية صحيحة في مجال ريادة الأعمال.

يذكر بأن مشروع التصوير يقوم بتدريب الباحثات عن العمل على مبادئ أسس التصوير الفوتوغرافي والرقمي وتصوير الفيديو، والتعرف على أنواع الكاميرات المختلفة والتقنيات الاحترافية في التصوير والتحميض بهدف خلق فرص عمل جديدة للمرأة ورفع مستواها المعيشي وتوفير الاستقرار الاقتصادي وإيجاد مجالات جديدة لعمل المرأة في سوق العمل الحر خاصة في ظل القبول الاجتماعي لمهنة التصوير في المجتمع البحريني والإقبال على طلب المرأة البحرينية التي تميزت في هذا المجال

العدد 3460 - الأحد 26 فبراير 2012م الموافق 04 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً