العدد 3461 - الإثنين 27 فبراير 2012م الموافق 05 ربيع الثاني 1433هـ

رئيس الوزراء يهنئ حاكم الشارقة بنجاح العملية الجراحية ويشيد بالعلاقات مع الإمارات

غادرها إلى الخارج في زيارة خاصة

سمو رئيس الوزراء مجتمعاً مع حاكم الشارقة
سمو رئيس الوزراء مجتمعاً مع حاكم الشارقة

غادر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة امارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة متوجها الى الخارج في زيارة خاصة، بعد زيارة قصيرة إلى إمارة الشارقة، حيث كان عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وولي العهد ونائب حاكم الشارقة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي وعدد من المسئولين في حكومة الشارقة في توديعه.

واجتمع سمو رئيس الوزراء مع أخيه سمو حاكم الشارقة وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وولي العهد نائب حاكم الشارقة ومستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، حيث استعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو حاكم الشارقة العلاقات الاخوية التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وما يشهده التعاون الثنائي من نماء وازدهار ما جعل منها نموذجا مشرقاً للعلاقات بين الدول.

وخلال اللقاء هنأ صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حاكم الشارقة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له مؤخرا وبسلامة عودته إلى البلاد.

وقد أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو حاكم الشارقة بما يجمع بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة من أواصر وعلاقات تحظى بدعم من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس دولة الامارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وحرص حكومتيها على مختلف الصعد في دعمها وتنميتها والسمو بمستوياتها بما ينعكس ايجابيا على البلدين وشعبيهما الشقيقين.

واستعرض سموهما مسار العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين والتي لها أساسها ومحطاتها المشرقة في تاريخ البلدين، وأكدا سموهما الحرص على ديمومة هذا النسق المتقدم من العلاقات من خلال تبادل الزيارات بين المسئولين في البلدين الشقيقين بشكل يعزز التعاون الثنائي بينهما والذي بات اليوم بفضل التقدم في العلاقات الثنائية على مختلف المجالات داعما لمنظومة مجلس التعاون.

وشدد صاحب السمو على أن العلاقات البحرينية الاماراتية ترتكز على تاريخ طويل من التعاون البناء، معبرا سموه عما تكنه مملكة البحرين حكومة وشعبا من محبة وتقدير واعتزاز لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وقيادتها الحكيمة وشعبها الوفي، انطلاقا مما يجمعهما من علاقات تاريخية وثيقة ولمواقف الدولة الشقيقة المشرفة تجاه مملكة البحرين والتي لها مكانها في قلب كل بحريني.

ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بما حققته دولة الامارات العربية المتحدة في مسيرتها التنموية، مشيدا سموه بمظاهر التطور والتقدم في إمارة الشارقة والتي جمعت بين الحداثة والتاريخ، فيما أشاد صاحب السمو حاكم الشارقة بالمسار التنموي المتطور في مملكة البحرين بفضل الرؤية الحكيمة للحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

وكان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وصل الى إمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في زيارة أخوية التقى خلالها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لبحث عدد من الموضوعات المتصلة بتعزيز العلاقات بين البلدين وآليات دعم التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

وكان في استقبال سمو رئيس الوزراء بمطار الشارقة سمو حاكم الشارقة وسمو ولي العهد ونائب حاكم الشارقة وعدد من كبار المسئولين وسفير مملكة البحرين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وغادر نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة إمارة الشارقة بعد أن رافق سمو رئيس الوزراء خلال زيارة سموه إلى إمارة الشارقة، وقد عاد سمو نائب رئيس الوزراء إلى ارض الوطن بعد الزيارة القصيرة لإمارة الشارقة.

وقد أعرب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء عن الاعتزاز بالحفاوة والترحاب الذي حظيت به زيارة سمو رئيس الوزراء الى الشارقة، والتي تعكس عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين

العدد 3461 - الإثنين 27 فبراير 2012م الموافق 05 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً