العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ

«البتروكيماويات» تدشن نظام التدريب على أساس الكفاءة

قام نائب رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، يوسف الزامل، بتدشين مشروع نظام التدريب على أساس الكفاءة (Competency Based Training (CBT). وقد حضر تدشين المشروع رئيس وأعضاء نقابة العمال بالإضافة إلى عدد من أعضاء الادارة التنفيذية وكبار المسئولين في الشركة.

وقد ثمن نائب رئيس مجلس الإدارة تطبيق مثل هذه النظام الحديث واستخدامه ضمن أنظمة الشركة الحالية، مشيداً بحرص إدارة الشركة على زيادة تعزيز مهارات موظفي الشركة وتنمية قدراتهم وتوفير تكافؤ فرص التدريب لهم، وتعزيز الانتاجية والتدريب والتنمية على أساس الكفاءات.

وأضاف الزامل، أن تطبيق هذا المشروع سيساهم في ضمان مستويات جيدة من الكفاءة في الشركة؛ الأمر الذي سيؤهلها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية العليا، وخاصة أن معايير الكفاءة هي عنصر أساس بالنسبة إلى التدريب والتطوير؛ إذ لابد من التأكيد على تمتع العاملين بالشركة بالجدارة والخبرة والخلفية والمؤهلات الصحيحة لأداء عملهم بكفاءة، وهي جميعها متطلبات أساسية لتطوير الأفراد في مختلف المؤسسات والكيانات. وأشاد الزامل بالمشروع الجديد كون عناصره الأساسية تعتمد على القدرة على التوصل إلى موظفين يتمتعون بالكفاءة بصورة مناسبة أو موظفين يملكون القدرة على تحقيق الكفاءة، مشيراً إلى أن توفير التدريب الملائم للموظفين على أساس الكفاءة يهدف إلى الحفاظ عليها وهي مسئولية مستمرة تتحملها الشركة لأن ضمان المعايير العالية للكفاءة الجوهرية تحدد جودة أداء الشركة وسمعتها بصورة شاملة. وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال رئيس الشركة، عبدالرحمن جواهري، إن تدشين هذا المشروع يأتي خطوة نوعية لتطوير عملية التدريب بالشركة؛ إذ يهدف إلى وضع خطة فردية لتدريب الموظفين إضافة إلى خطة التدريب السنوية، كما يسهم هذا المشروع في تطوير الكفاءات لجميع المناصب بالشركة

العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً