العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ

«بوليتكنك» تشكل لجنة استشارية للدراسات المصرفية

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

29 فبراير 2012

أقام قسم الدراسات المالية والمصرفية بكلية إدارة الأعمال في «بوليتكنك البحرين» مؤخراً مأدبة غداء مع خبراء الصناعة في هذا المجال، وذلك في نادي كابيتال كلوب الواقع في مرفأ البحرين المالي.

وبحث اللقاء تشكيل اللجنة الاستشارية الصناعية للدراسات المصرفية والمالية في «بوليتكنك البحرين»، بحيث تضم كلاً من: شريف نجاة من بنك البحرين المركزي، ندى عزمي من مجلس التنمية الاقتصادية، عبدالله بوخوة، ودلال عبدالله عن البنوك التجارية، ومحمد كلداري ممثلاً عن البنوك الخارجية، وأسامة الخاجة وعلي عبدالكريم ممثلين عن البنوك الاسلامية، ويوسف أسد ممثلاً عن بنوك الاستثمار.

ونوقشت خلال اللقاء البرامج المعتمدة وتبادل الأفكار بشأن المناهج. كما كان موضوع الأنشطة اللاصفية محط اهتمام الحضور. وبدورهم، أبدى أعضاء اللجنة استعدادهم لدعم البرامج من جوانب عديدة، كما أبدوا وجهة نظرهم بشأن المقررات الدراسية والتقييم؛ إذ عبَّروا عن تقديرهم العالي لجودة التعليم وسمعة البوليتكنك الطيبة. وقد أسفر اللقاء عن طرح ممثلي الصناعة معلومات وافية بشأن اتجاهات السوق والمهارات الفنية والشخصية المطلوبة من الخريجين.

يذكر، أن اللجنة سبق أن تعاونت مع البوليتكنك في تقديم متحدثين ضيوف لطلاب تخصص الدراسات المالية والمصرفية، منهم على سبيل المثال مدير العلاقات العامة في بنك ستاندرد تشارترد زهير حيدر الذي قام بزيارة للبوليتكنك تحدث فيها عن دوره ومهامه، كما قدم للطلاب بعض المعلومات التقنية. وفي السياق ذاته بعث بنك البحرين للتنمية مريم السعيد ومريم إسحاق كممثلتين عن البنك لتعريف الطلاب ببرامج ريادة الأعمال والبعثات الدراسية وغيرها من التسهيلات التي يقدمها البنك للطلاب

العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً