العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ

ريال يستقبل ممثل كاتالونيا الثاني وبرشلونة بلا ميسي

يسعى ريال مدريد المتصدِّر، إلى استغلال عامليّ الأرض والجمهور عندما يستضيف اسبانيول الثامن غدا (الأحد) في المرحلة السادسة والعشرين، فيما يخوض غريمه التقليدي ومطارِده المباشر برشلونة اختبارا سهلا أمام ضيفه سبورتينغ خيخون التاسع عشر قبل الأخير.

وتبدو كفة ريال مدريد راجحة للإطاحة بإسبانيول، وتحقيق فوزه العاشر على التوالي، والإبقاء على فارق النقاط العشر، التي تفصله عن برشلونة وتعزِّز حظوظه في استعادة اللقب من الأخير.

ويضرب ريال مدريد بقوة، منذ خسارته أمام برشلونة بالذات 1/3 في مدريد في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بفضل ترسانته القوية في خط الهجوم في مقدمتها الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدِّر لائحة الهدافين برصيد 29 هدفا.

وما يزيد حظوظ ريال مدريد في الفوز، فترة انعدام التوازن التي يمر بها الفريق الثاني لكاتالونيا، إذ لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة (تعادلان وخسارتان).

ويسعى برشلونة بدوره إلى استغلال عامليّ الأرض والجمهور؛ لتحقيق الفوز على سبورتينغ خيخون لرفع معنويات لاعبيه قبل استضافة باير ليفركوزن الألماني الأربعاء المقبل، في إياب الدور ثُمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (3/1 ذهابا).

ويملك برشلونة أيضا الأسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث، سواء من الأساسيين أو البدلاء الواعدين، لكنّه سيفتقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لتراكم الإنذارات الصفراء، وكذلك الفرنسي اريك ابيدال والمحلي ثياغو الكانتارا.

وسبق لخيخون أن لعب على أرض برشلونة 40 مرة، انتهت 35 منها لصالح الفريق الكاتالوني مقابل فوز وحيد للضيف، الذي لم يهزم برشلونة منذ العام 1994.

وفي باقي المباريات، يلعب مايوركا مع اوساسونا، وخيتافي مع ملقة، ورايو فايكانو مع راسينغ سانتاندر، واشبيلية مع اتلتيكو مدريد، وسرقسطة مع فياريال، واتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد، وغرناطة مع فالنسيا، وليفانتي مع بيتيس اشبيلية

العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً