العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ

مقتل 27 جراء موجة أعاصير ضربت جنوب ووسط غرب الولايات المتحدة

ضرب أكثر من 85 إعصارا مساحات شاسعة في وسط الولايات المتحدة يوم الجمعة حيث امتدت من ولاية ألاباما إلى ولاية انديانا، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصا في ثلاث ولايات بالإضافة إلى سقوط العشرات من المصابين. وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية إنذارات بحدوث أعاصير في سبع ولايات على الأقل واصفة هبوب سلسلة العواصف بأنه "هبوب هائل".

وتم الإبلاغ عن أسوأ حالات الدمار في بلدتي ماريزفيل وهنريزفيل جنوب إنديانا، بالقرب من نهر أوهايو. ووصفت ماريزفيل التي يبلغ عدد سكانها حوالي 2000 نسمة بأنها أصبحت مساوية للأرض بينما تعرضت هنريزفيل وبها نفس عدد السكان تقريبا لأضرار بالغة.وأحصت السلطات ثماني وفيات في المنطقة. وعلى مستوى ولاية انديانا، ذكرت السلطات أن 14 شخصا لقوا حتفهم.وقالت إذاعة "قناة الطقس" إن 12 شخصا لقوا حتفهم في ولاية كنتاكي وقتل شخص واحد في أوهايو.وفي مدينة تشاتانوجا بولاية تينيسي، جنوبي البلاد، خلفت عاصفة وراءها دمارا على طول أكثر من كيلومتر واحد، بما في ذلك تدمير عشرات المنازل.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:43 ص

      اوباما

      عزيزي اوباما

      اسحب جنودك من العراق وافغانستان وباكستان والخليج
      وكل دول العالم
      فانت بحاجة اليهم لمواجهة آيات الله تعالى

    • زائر 1 | 1:15 ص

      ... ..

      ليس كل الامريكان مثل بعضهم البعض ، ليس كل العراقيين مثل بعضهم البعض . ليس كل البحرينيين مثل بعضهم البعض . الله يفرّج عن الجميع ، ولمن عليه حق سيكون محل الحساب يوم القيامة ، وعقاب بملائكة مجبرين حقيقة . وهذا ليس دعاء . اضافة الى ما يحتاجه الناس في كل يوم هو دعاء الى خير (ملاحظة : الدعاء مستحب) . قل ما يعبأ بكم ربي لولا دعائكم . وداعا.

اقرأ ايضاً