العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

واحة بيتك الصناعية توقع أكبر اتفاقية للتأجير

توصلت واحة بيتك الصناعية التي تعتبر إحدى الشركات المملوكة بالكامل إلى بيت التمويل الكويتي - البحرين (بيتك) إلى اتفاقية تأجير مع شركة «بي إف جي إنترناشيونال» BFG International التي تعتبر شركة رائدة في مجال تصميم وإنتاج مجموعة واسعة ومتنوعة من منتجات الفايبركلاس المركبة. وتصل المساحة الكلية للتأجير ما مجموعه 182 ألف قدم مربع من المساحات الصناعية، وستقوم الشركة المستأجرة بإنتاج المنتجات المعمارية المتقدمة. وقال رئيس مجلس إدارة واحة بيتك الصناعية، أسامة الخاجة معلقاً على هذا الحدث بعد التوقيع على الاتفاقية: «نعرب عن بالغ سعادتنا بانضمام شركة عالمية تحظى بالتقدير على المستوى الدولي، مثل بي إف جي، إلى واحة بيتك الصناعية، ونأمل أن تتمكن من تعزيز إنتاجيتها خلال فترة عملها. وسيستفيد هذا المشروع من سياسات دعم قطاع الأعمال المعمول بها في مملكة البحرين، ومن معايير الجودة العالمية المتوافرة في الواحة».

وأضاف «إن النجاح الجلي الذي تتمتع به واحة بيتك الصناعية دليل قوي على جاذبية البيئة الأستثمارية في مملكة البحرين، وكذلك جودة البنية التحتية الذي توفره واحة بيتك الصناعية، مشيراً إلى أن «الواحة استثمرت إمكانات هائلة في بنية تحتية عالمية المستوى لجذب الشركات والمؤسسات العالمية الرائدة في القطاع الصناعي، إلى جانب استمتاع زبائننا بالمزايا العديدة التي توفرها الواحة. إن الواحة، باعتبارها حاضنة للأعمال، تقدم للشركات المستأجرة وحدات صناعية متطورة كاملة التجهيزات وفق أعلى المعايير العالمية، إضافة إلى العديد من المزايا منها الإعفاء من ضرائب الشركات، وإمكانية تملك الأجانب بنسبة 100 في المئة، ومرافق بنية تحتية مميزة؛ علاوة على حرية الوصول - دون جمارك - إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي براً وبحراً وجواً، والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة، وتوفر أيد عاملة ماهرة عالية التدريب».

يشار إلى أن المرحلة الأولى من واحة بيتك الصناعية، والتي جرى الانتهاء منها مؤخراً، تتألف من ست وحدات صناعية للتأجير تتكون الواحدة منها من أربعة أقسام ذات مساحات متساوية، لتوفير مزيد من المرونة في الخيارات؛ إذ تستطيع الشركة استئجار وحدة أو وحدات متعددة تصل مساحتها إلى 9,600 متر مربع، ، كما تضم الواحة أيضاً منطقة لخدمات الدعم والمساندة لتوفير المتطلبات اللوجستية كافة في منطقة البحرين العالمية للاستثمار.

يذكر، أن شركة بي إف جي كانت قد تأسست في العام 1975، وتعتبر واحدة من الشركات الرائدة المعترف بها في مجال تصميم وتصنيع مجموعة واسعة ومتنوعة من منتجات الفايبركلاس المركبة. وتقوم الشركة بتطوير وتوفير مجموعة واسعة من المنتجات القياسية التي حصلت على شهرة دولية بفضل جودتها العالمية وقيمتها التنافسية العالية. ونظراً إلى ما تتمتع به الشركة من خبرات عالمية، فقد تمكنت من اكتساب الخبرة المتقدمة في مجالات التصميم والتصنيع والتركيب في المواقع

العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً