العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

«رسالة للإنسان عبر الزمان» جديد الكاتب العزاوي

صدر مؤخراً كتاب «رسالة للإنسان عبر الزمان» للقاص والكاتب طلال العزاوي وهو أديب عراقي مقيم في البحرين منذ سنوات.تمت طباعة الكتاب في الدار العالمية للطباعة والنشر ويشتمل الإصدار على العديد من الفصول المتنوعة من ضمنها: النبي المعذب، المتصرف المقتول، الأميرة والإمارة، الحكيم والواقع، القائد الطموح، قاتل النساء، العبقري الخالد، الشاعر العراف، البصير المبصر، الأديب المنكوب، عبد أم سيد، الباني والهادم، الباحث عن الخلود، اللص الكريم، الرحالة المتطلع، المخلوق العجيب، المضحك المبكي، العالم بين يديك، الإنسان المتوحد، الغربة القاتلة، درايكولا الأدب.. كما يشتمل الكتاب على فهرس خاص بأسماء الشخصيات التي وردت في الإصدار ليسهل على القارئ والمتابع الوصول إلى الصفحات التي وردت بها أسماء الشخوص.

يقول المؤلف طلال العزاوي في مقدمة الكتاب الذي تميز بسلاسة الأسلوب وفن انتقاء الكلمات والقدرة على شد القارئ: «إليك يا أبا الماضي وأخا الحاضر وابن المستقبل.. في كل زمان ومكان.. عالمي الذي سأدرج فيه ليس عالم خيال؛ بل هو واقع قديم قد زال، وحاضر بين البعد والقرب يتأرجح، ومستقبل يعرف كما تعرف النبتة إنها ستنتج نوعاً معيناً من الثمار..».

وقد سبق للمؤلف أن أصدر كتابين كلاهما مطبوعان في بغداد الأول «عاشق الشمس» العام 1964، ويتضمن مجموعة قصص فلسفية.. بينما الكتاب الثاني «ما قاله آدم» العام 1986 ويتضمن مذكرات راهب في قصة حقيقية. ويستعد العزاوي في الوقت الراهن لطباعة ديوان شعر بعنوان «تأملات» يتضمن مختارات العزاوي الأدبية

العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً