العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

«هيئة ضمان الجودة» تعقد محاضرة عن إدارة المعرفة

نظمت هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب محاضرة تعريفية عن «إدارة المعرفة»، قدمها مدير قسم إدارة المعرفة بوزارة الأشغال يوسف محمد أمين، تم خلالها التعرف على مفاهيم إدارة ونشر المعرفة والمنهجيات المتبعة؛ من أجل تنظيم العمليات التي تساعد المؤسسة على إنتاج المعرفة وطرق نقل وتحويل المعلومات المهمة والخبرات التي تمتلكها المؤسسة، للأشخاص المناسبين في الوقت المناسب ليتم تضمينها في الأنشطة الإدارية المختلفة، وتوظيفها في صنع القرارات، وحل المشكلات، والتخطيط الاستراتيجي.

وأكدت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان الجودة جواهر المضحكي حرص الإدارة العليا بعملية إدارة ونشر المعرفة داخل الهيئة، إيماناً منها بأهميتها للمؤسسات التي تنشد التميز والإبداع في المجالات الإدارية الحديثة، وسعي الهيئة الدائم إلى استقطاب الخبرات العلمية في كل المجالات الإدارية، بهدف التعرف على جميع الأنظمة المتطورة والمتخصصة في هذا المجال عن كثب؛ سعياً منها إلى الاستفادة القصوى وبالتالي رفع مستوى جودة الأداء، والمخرجات، وذلك مسايرة مع التطورات العالمية المتسارعة.

وسلط المحاضر الضوء على تعريف إدارة المعرفة و طرق اكتسابها وتبادلها، وتحويل المعلومات إلى معارف، وما هي المعوقات التي يمكن أن تحول دون تبادل المعارف وكيفية التغلب عليها، بالإضافة إلى مناقشة المكونات الثلاثة الرئيسة لإدارة المعرفة الفاعلة وهي: «التكنولوجيا والموارد البشرية وثقافة المعرفة» وكيفية استخدام استراتيجية سليمة لإدارة مصادر المعرفة المتوافرة لديها بطريقة فاعلة لتحقيق أهدافها. وقدمت الرئيس التنفيذي للهيئة في ختام المحاضرة درعاً تذكارياً لأمين، تقديراً له على محاضرته القيمة. وحضر من جانب الهيئة عددٌ من المسئولين في الإدارة العليا، ومديري ورؤساء الوحدات المختلفة

العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً