العدد 3468 - الإثنين 05 مارس 2012م الموافق 12 ربيع الثاني 1433هـ

"الأشغال": إعادة إنشاء وتأهيل الطرق في مجمع 318 بالمنامة خلال أيام

المنامة- وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح، انه سيتم البدء في مشروع إعادة إنشاء وتبليط الطرق بمجمع 318 بمحافظة العاصمة خلال مارس / آذار الحالي.
وأوضح الصلاح أن هذا المشروع يهدف إلى إعادة إنشاء الطرق الداخلية في الجزء المحصور شمال شارع أبو ذر الغفاري إلى طريق 1805 ومن شرق شارع القصر إلى غربي شارع المعارض.
وقال الصلاح أن الوزارة قامت بالتنسيق الكامل مع المجلس البلدي في محافظة العاصمة لمعرفة احتياجاتهم من أعمال تطوير الطرق في المجمع المذكور، حيث أكد الصلاح على أهمية التواصل مع الوزارة من خلال المجالس البلدية و لجنة التنسيق والمتابعة بالوزارة للاطلاع على طلبات الأهالي وتلبية احتياجاتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم وبجودة عالية.
يذكر أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المقاول عبدالله احمد ناس بتكلفة 449,752 ألف دينار، ومن المؤمل أن يتم الانتهاء من المشروع في شهر أكتوبر من العام الحالي في حال عدم بروز أية معوقات أو تأخير من الخدمات الأخرى، حيث يتم العمل حاليا على تحديث خطوط الماء من قبل هيئة الكهرباء والماء.
ويشتمل المشروع على إعادة إنشاء أجزاء من الطرق الداخلية الضيقة بالطابوق وإضافة طبقات إسفلتية ذات مواصفات معتمدة للطرق الأخرى من المجمع لإطالة العمر الزمني وتحسين وتسهيل الخدمات للمستخدمين في هذا المجمع.
كما يشمل المشروع على حماية مختلف الخدمات الأرضية بالإضافة إلى إمداد قنوات أرضية في عدة مناطق وذلك لاستخدام دوائر الخدمات مستقبلاً. كما سيتم في المرحلة الأخيرة من المشروع صباغة المسارات المحتاجة للصباغة. ويبلغ الطول الإجمالي للطرق التي تحتوي على طبقة إسفلتية جديدة حوالي 4540 مترا بعرض 9 أمتار. أما الطرق الفرعية التي سيتم إعادة إنشاؤها بالطابوق فستبلغ حوالي 3360ى متراً وبعرض 6 أمتار.

وتقوم وزارة الأشغال متمثلة بإدارة مشاريع وصيانة الطرق بمواصلة تحديث شبكة الطرق في المملكة، والاهتمام بتطويرها بمختلف الخدمات لتصل إلى أعلى مستويات المواصفات العالمية من حيث انسيابية وسلامة الطرق وجودتها.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً