العدد 1441 - الأربعاء 16 أغسطس 2006م الموافق 21 رجب 1427هـ

3 ملايين دولار مكرمة ملكية لتطوير الطائرة الشاطئية

علي بن محمد يقدم شكره إلى عاهل البلاد

ضاحية السيف - كاظم عبدالله 

16 أغسطس 2006

أمر عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتقديم مبلغ 3 ملايين دولار لتطوير البنية التحتية اللازمة للكرة الطائرة الشاطئية في المملكة.

وسيتم تنفيذ عدد من الملاعب الخاصة بالكرة الطائرة الشاطئية في قرى ومدن البحرين.

ومن جهته قدم رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة خالص وشكره وتقديره إلى عاهل البلاد على هذه المكرمة التي ستساهم في إعادة بناء اللعبة وتطورها والرقي بها وإيصالها إلى العالمية.

وقال الشيخ علي بن محمد إن هذه المكرمات ليست بغريبة على عاهل البلاد الذي عود الجميع على هذه المكرمات في مختلف المجالات، الأمر الذي يؤكد حرص عاهل البلاد على الرقي بجميع القطاعات في المملكة بما يتناسب مع متطلبات العصر وخصوصا في الجانب الشبابي والرياضي الذي بدأ يقفز قفزات كبيرة بسبب هذا الدعم المتواصل من لدنه.


فواز بن محمد يوقع عقد استضافة البحرين جولة بطولة العالم للطائرة الشاطئية

عاهل البلاد يأمر بإنشاء ملاعب للألعاب الشاطئية وساحات شبابية

ضاحية السيف - كاظم عبدالله، المؤسسة العامة

اجتمع رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة يوم أمس مع رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة روبن أكوستا ورؤساء الاتحاد العربية، إذ تم خلال الاجتماع عرض للخطط والمشروعات التي ستقوم المؤسسة العامة للشباب والرياضة بتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

كما وقع رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة اتفاق استضافة البحرين لإحدى جولات بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية مع رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة وذلك بحضور رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

أعرب الشيخ فواز بن محمد عن تقديره العميق لمكرمة عاهل البلاد المفدى حمد بن عيسى آل خليفة الداعية لتنفيذ مشروعات الساحات والملاعب الرياضية الشعبية في مختلف أنحاء المملكة ومنها ملاعب للكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم واليد الشاطئية.

وأكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة أن المكرمة الملكية الجديدة تضاف إلى سلسة المكارم الكثيرة تجاه الحركة الرياضية والشبابية في المملكة كما أنها تجسد حرص الملك على توفير الظروف المثالية لنمو وتطور الحركة الرياضية البحرينية من خلال إقامة مشروعات البنية التحتية اللازمة لمواكبة التطور الملموس في الانجازات الرياضية المتميزة التي تحققها منتخباتنا وأنديتنا الوطنية في مختلف المحافل.

وأضاف الشيخ فواز بن محمد «إن التوجيهات الحكيمة لعاهل البلاد المفدى بإقامة الساحات والملاعب الرياضية تعطينا الحافز الأكبر نحو مضاعفة الاهتمام بالحركة الرياضية والشبابية»، مشيراً إلى أن المكرمة جاءت تأكيدا على رعاية الملك الدائمة للقطاع الرياضي ودليلاً واضحاً على حرصه على النهوض بالحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

وأكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة أن المكرمة الملكية التي تضمنت إنشاء ملاعب للكرة الطائرة الشاطئية ستسهم في إثراء مسيرة الكرة الطائرة الشاطئية وتعزيز الجهود التي يبذلها الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في سبيل نشر اللعبة بين الأوساط الرياضية وزيادة عدد الممارسين لهذه الرياضة بما يعود بالنفع والفائدة على رياضة الكرة الشاطئية في المملكة كما أنها ستمنح الاتحاد المزيد من الفرص للعمل على تطوير المسابقات المحلية، مشيراً إلى أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة ستقوم بطرح المشروع في مناقصة عامة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.


رئيس الاتحاد الدولي في المؤتمر الصحافي:

متأكد من نجاح البحرين في التنظيم والترحيب بإقامة دوري عربي

أعرب رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة روبن أكوستا عن قناعته بنجاح البحرين في تنظيم إحدى جولات بطولة العالم للكرة الطائرة التي ستستضيفها البحرين خلال العامين المقبلين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء أمس في قاعة الغزال بفندق الريتز كارلتون وبحضور رئيس وأعضاء الاتحادين البحريني والعربي للكرة الطائرة بالإضافة إلى رؤساء الاتحادات العربية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي ان البحرين تمتلك مقومات النجاح في تنظيم مثل هذه البطولات فالشمس والرمال هي أبرز المقومات المطلوبة وهذا متوافر في البحرين، بالإضافة إلى وجود العناصر القيادية القادرة على إدارة دفة البطولة بنجاح.

وأضاف أكوستا «ان جولات بطولة العالم في العامين المقبلين ستكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ما سيزيد من أهميتها، ومنذ الجولة الأولى التي ستقام في البحرين ستبحث الفرق عن النقاط من أجل التأهل لأولمبياد بكين».

وعن الدعم الذي سيقدمه الاتحاد الدولي للبطولة قال أكوستا «إن الاتحاد سيقدم كل الدعم للاتحاد البحريني في هذه البطولة من أجل إنجاحها».

دوري عربي

وردا على أحد الأسئلة المتعلقة بتطوير الكرة الطائرة العربية قال أكوستا إن هناك فكرة باقامة دوري عربي للكرة الطائرة شبيه بالدوري العالمي، مؤكدا أنه يرحب بهذه الفكرة التي طرحها الاتحاد العربي.

وأوضح أكوستا أن هذه الفكرة سيكون لها دور كبير في تطوير الكرة الطائرة العربية، وأن هذه الفكرة ستبدأ خطوة بخطوة حتى تؤتي ثمارها في المستقبل.

دعم لبنان

كما أكد أكوستا أن الاتحاد الدولي سيقوم بمساعدة الاتحاد اللبناني من أجل العودة من جديد إلى الواجهة بعد الدمار الذي حل ببنيته التحتية من جراء الحرب، وقال إنه تشاور مع رئيس الاتحاد العربي الشيخ علي بن محمد بشأن هذا الموضوع من أجل تقديم الدعم إلى لبنان.

وعن تسويق البطولة قال أكوستا إن هذا الأمر متعلق بالشركة الراعية وهي شركة «إس بي ميدل إيست» التي سترعى البطولة، وان جميع حقوق تسويق البطولة في المنطقة ستكون مملوكة لها.

من المؤتمر

- قال الشيخ علي بن محمد آل خليفة إن رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وافق على دعم الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة.

- أكوستا يؤكد أن نظام النقاط الحالي للأشواط (25 نقطة) ساهم في زيادة النقل التلفزيوني.

- أعلن رئيس الاتحادين البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد أن رؤساء الاتحادات العربية ستصوت لصالح أكوستا في الانتخابات المقبلة.

- رئيس الاتحاد الدولي يؤكد ان الاتحاد يعترف بالاتحاد العربي وبإنجازاته في تطوير الكرة الطائرة العربية.

- مركز البحرين الدولي لتطوير الكرة الطائرة من أنشط المراكز حول العالم.


رئيس الوزراء يأمر بدعم الاتحاد اللبناني للطائرة

أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بتقديم دعم مالي إلى الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، وذلك بمناسبة الاجتماع الذي يعقده رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة روبن أكوستا ورؤساء الاتحادات العربية.

وعبر رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة عن شكره البالغ لمبادرة سمو رئيس الوزراء الجليلة بتقديم الدعم للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي تأكيدا على الدعم المتواصل من قبل سموه إلى مسيرة الحركة الرياضية في المملكة خصوصاً والوطن العربي عموماً.

وأضاف رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة «إن مبادرة سمو رئيس الوزراء تنسجم مع الدعم المتواصل الذي تقدمه مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة في الظروف الراهنة»، مشدداً على أن المبادرة جاءت لتوطد العلاقات المتينة التي تربط بين مملكة البحرين والجمهورية اللبنانية الشقيقة في شتى المجالات إلى جانب أنها ستسهم في دعم مسيرة رياضة الكرة الطائرة اللبنانية حتى تواصل مسيرتها الرامية إلى رعاية منتخباتها الوطنية والانطلاق بها نحو آفاق متجددة على طريق الرقي.

وأكد الشيخ فواز بن محمد أن مبادرة رئيس الوزراء تجسد اهتمامه بتطوير الحركة الرياضية في الوطن العربي والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، معربا عن ثقته بانعكاس دعم سموه للاتحاد اللبناني إيجاباً على مستوى مسيرة الكرة الطائرة في لبنان من خلال الإسهام في دعم جهود الأشقاء الرامية إلى دفع عجلة الرياضة اللبنانية إلى الأمام.


محمد بن مبارك يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للطائرة

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وبحضور رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطائرة روني اكوستا بمناسبة زيارته للبلاد.

ورحب نائب مجلس الوزراء بزيارة اكوستا، معرباً عن تقدير البحرين لجهوده وللدور الذي يقوم به الاتحاد الدولي برئاسته للنهوض برياضة الكرة الطائرة، مؤكداً دعم المملكة هذا الدور وهذه الجهود التي أسهمت في اكتساب هذه اللعبة شعبية عالمية واسعة.

من جانبه، عبر اكوستا عن سعادته بزيارة مملكة البحرين، مشيداً بما وصلت إليه الرياضة فيها عموماً من تطور ورياضة كرة الطائرة خصوصاً وذلك بفضل رعاية واهتمام قيادتها والمسئولين فيها، مؤكداً تطلع الاتحاد لإقامة بطولة كرة الطائرة الشاطئية الدولية في مملكة البحرين في مايو/ أيار المقبل.


رئيس المؤسسة العامة يحتفي بضيوف المملكة

أقام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة حفل غداء تكريماً لرئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة روبن اكوستا، ورؤساء الاتحادات العربية وذلك بمناسبة زيارة رئيس الاتحاد الدولي للبحرين لتوقيع اتفاق استضافة البحرين لإحدى جولات بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية والاجتماع برؤساء الاتحادات العربية.

وحضر حفل الغداء نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة والنائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي صالح ناصر، ونائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي عمر علواني، ورئيس الاتحاد الكويتي الشيخ يوسف الصباح، ورئيس الاتحاد السعودي محمد مفتي ، ورئيس الاتحاد القطري عبدالله المال، ورئيس الاتحاد الإماراتي محمد جلفار، ورئيس الاتحاد العماني محمد الفارسي، ورئيس الاتحاد الأردني ظاهر خطار، ورئيس الاتحاد السوري جمال عكاش، وأمين سر الاتحاد العراقي فاضل حجارة، وأمين عام اللجنة الأولمبية السودانية ورئيس الاتحاد السوداني كمال خيرالله، ورئيس الاتحاد الليبي جمال بالقاسم، ورئيس الاتحاد المغربي عبدالهادي غزالي، ورئيس الاتحاد اليمني محسن صالح، ورئيس الاتحاد الجزائري عقبة قوقام ورئيس الاتحاد التونسي البشير الوزير، ومديري الإدارات بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وفي نهاية الحفل تبادل رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الهدايا التذكارية

العدد 1441 - الأربعاء 16 أغسطس 2006م الموافق 21 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً