العدد 1441 - الأربعاء 16 أغسطس 2006م الموافق 21 رجب 1427هـ

إستراليا تعلن نفسها أولى المتأهلات إلى كأس آسيا 2007

السعودية واليابان يضمنان التأهل وقطر تقترب أكثر

باتت استراليا أولى المتأهلات إلى نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم المقررة العام 2007 في اندونيسيا وماليزيا وفيتنام وتايلند بفوزها على الكويت 2/ صفر أمس (الأربعاء) في سيدني في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات، وسجل ترافيس دود (76) وساشو بتروفسكي (87) الهدفين.

ورفعت استراليا رصيدها إلى ست نقاط من فوزين، الأول كان على البحرين 1/3 في الجولة الأولى، فضمنت بطاقتها إلى النهائيات بغض النظر عن نتيجة مباراتيها المتبقيتين إيابا مع الكويت والبحرين في 6 سبتمبر/ أيلول و11 أكتوبر/ تشرين الأول المقبلين على التوالي. وتملك الكويت الثانية نقطة واحدة بعد شطب نتيجتها مع لبنان، وتأتي البحرين ثالثة بفارق الأهداف عنها.

يذكر أن منتخب لبنان كان أعلن انسحابه من تصفيات المجموعة بسبب الحرب الصهيونية على لبنان التي استمرت أكثر من شهر. سجل هدفي استراليا لاعب خط الوسط ترافيز واللاعب البديل ساشو بيتروفسكي في آخر 14 دقيقة من المباراة ليواصل منتخب استراليا نتائجه الجيدة بعد أن وصل للدور الثاني في بطولة كأس العالم في ألمانيا.

وانتظرت استراليا حتى ربع الساعة الأخير لتسجيل هدفيها، علماً أنها خاضت المباراة باللاعبين المحليين لتعذر انضمام المحترفين في الملاعب الأوروبية بسبب ارتباطهم بفرقهم. وانضمت استراليا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل تسعة أشهر فقط وبعد انسحاب لبنان من التصفيات ضمنت استراليا احتلال المركز الأول أو الثاني في المجموعة الرابعة التي تضم ثلاثة منتخبات بعد فوزها في أول مباراتين لها في المجموعة.

وقال المدير الفني المؤقت لمنتخب استراليا جراهام أرنولد في مؤتمر صحافي عقب المباراة: «كانت المباراة صعبة للغاية وسارت بالضبط كما توقعتها». وأضاف: «عموما أنا سعيد بمحافظة اللاعبين على رباطة جأشهم وعلى هيكلهم التنظيمي». وأشار أرنولد إلى أن الانتصار أظهر أن بمقدور منتخب استراليا التأقلم على اللعب من دون لاعبيه الكبار مثل هاري كيويل.

وقال: «اظهر لاعبو دوري الدرجة الأولى الاسترالي أنهم يستطيعون التعامل مع المباريات الدولية. وأضاف: «كلنا يعرف ما الذي يستطيع هاري كيويل عمله لكننا نحتاج إلى التعرف على قدرات اللاعبين الآخرين». وضمنت الدول المنظمة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية وهي ماليزيا واندونيسيا وفيتنام وتايلند أماكن لها في البطولة.

فوز قطر على بنغلاديش

خسرت بنغلاديش أمام قطر 14 أمس الأربعاء في دكا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة. وسجل محمد أرمان (19) هدف بنغلادش، ووسام رزق (6 من ركلة جزاء) وعادل لامي (35) وخلفان إبراهيم خلفان (37 و75) أهداف قطر.

كوريا الجنوبية تسحق تايوان

حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزاً كبيراً على مضيفه التايواني 3/صفر في المباراة التي جرت بينهما أمس (الأربعاء) على استاد شونج سان في تايبيه في الجولة الثالثة.

والفوز هو الثاني للمنتخب الكوري في التصفيات الحالية وتبقى له مباراة مؤجلة من الجولة الثانية في التصفيات أمام المنتخب الإيراني، إذ كان مقررا إقامتها قبل كأس العالم 2006 في ألمانيا ولكنها تأجلت بسبب استعدادات الفريقين لكأس العالم.

ونجح المنتخب الكوري في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف سجلها آهن يونج هوان ويونج جو كوك وكيم دو هيون في الدقائق 31 و53 و80. ورفع المنتخب الكوري رصيده في صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات إلى ست نقاط بينما ظل المنتخب التايواني في المركز الرابع الأخير من دون رصيد من النقاط بعدما مني بهزيمته الثالثة على التوالي.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الكوري مباراته المؤجلة أمام إيران في الثاني من سبتمبر/ أيلول المقبل.

فوز السعودية واليابان

حققت كل من اليابان حاملة اللقب والسعودية أمس (الأربعاء) فوزها الثاني على التوالي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

ففي نييغاتا، فازت اليابان على اليمن بهدفين لآبي (70) وساتو (90)، وفي كالكوتا، فازت السعودية على مضيفتها الهند بثلاثة أهداف لياسر القحطاني (2 و19 و50). ورفعت اليابان رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام السعودية، وبقي اليمن على نقاطه الثلاث في المركز الثالث أمام الهند من دون أية نقطة.

وهي المباراة الأولى لليابان بإشراف مدربها الجديد البوسني ايفيكا اوسيم الذي خلف البرازيلي زيكو عقب نهائيات المونديال. وتقام في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل مباراة القمة بين السعودية واليابان على ارض الأولى بعد أن كانت تأجلت من الجولة الثانية إفساحاً في المجال أمام المنتخبين للاستعداد لنهائيات كأس العالم التي أقيمت لألمانيا وخرجا فيها من الدور الأول.

وفي الجولة الرابعة في السادس من الشهر ذاته، يلتقي السعودية مع الهند في الرياض، واليمن مع اليابان في صنعاء. وكانت اليابان توجت بطلة لكأس آسيا في النسختين الماضيتين، العام 2000 في لبنان بفوزها في النهائي على السعودية، و2004 في الصين بتغلبها على أصحاب الأرض.

فوز الصين على سنغافورة

فازت الصين على سنغافورة 1/ صفر في بكين أمس (الأربعاء) في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم آسيا لكرة القدم المقررة العام 2007 في اندونيسيا وماليزيا وفيتنام وتايلند. وسجل تشاو جياي هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

عمان يكتسح باكستان

حققت عمان فوزا كبيرا على باكستان 1/4 في إسلام أباد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل محمد عيسى (75 من ركلة جزاء) هدف باكستان، وبدر الميمني (12) من ركلة جزاء و32 وعماد الحوسني (24) وإسماعيل العجمي (90) أهداف عمان.

ورفعت عمان رصيدها إلى ست نقاط، في حين لقيت باكستان خسارتها الثالثة على التوالي وبقيت من دون أي نقطة.

ولم يجد المنتخب العماني صعوبة في الفوز وخصوصا في الشوط الأول الذي كان أشبه بحصة تدريبية نجح فيها في الوصول إلى شباك الحارس الباكستاني في ثلاث مناسبات، ثم أضاف إسماعيل العجمي الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة.

وجاء الهدف الأول عندما تعرض الحوسني العرقلة داخل المنطقة فحصل على ركلة جزاء ترجمها الميمني بنجاح.

وساعد الهدف العمانيين إلى تكثيف هجماتهم فسجل الحوسني الهدف الثاني اثر كرة سددها الميمني ارتدت من الحارس جعفر خان وتهيأت أمامه فوضعها بسهولة في المرمى (24)، قبل أن يضيف الميمني هدفه الثاني والثالث لمنتخب بلاده بعد ثماني دقائق.

وشهد الشوط الثاني بعض المحاولات للمنتخب الباكستاني الذي قلص الفارق في الدقيقة 80 عبر ركلة جزاء نفذها محمد عيسى، لكن إسماعيل العجمي أعاد الفارق إلى ما كان عليه في الثواني الأخيرة بعد ان تابع كرة مرتدة من العارضة.

تعادل إيران وسورية

تعادلت إيران وسورية 1/1 في طهران في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، وسجل جواد نيكونام (71) هدف إيران، وزياد شعبو (88) هدف سورية.

وكانت كوريا الجنوبية فازت على تايوان 3/صفر أمس أيضا ضمن المجموعة ذاتها

العدد 1441 - الأربعاء 16 أغسطس 2006م الموافق 21 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً