العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ

اكتمال أعمال إنارة الشوارع في جزر أمواج

أعلنت «أوسس» لتطوير العقار انتهاء العمل في نظام إنارة الشوارع في مشروع جزر أمواج، إذ تم استيراد 1100 مصباح لإنارة الشوارع خصيصاً من الصين لتنير كامل أنحاء المشروع.

ونقل بيان للشركة عن مدير مشروع جزر أمواج محمد نوري قوله: «يمثل اكتمال العمل في نظام إنارة الشوارع خطوة عظيمة. وقد حصلت هذه الأشغال على ترخيص من وزارة الكهرباء والماء وبدأ العمل فيها قبل موعدها المخطط».

وأضاف نوري: «يتكون مشروع التطوير من 3 مراحل. المرحلة الأولى هي أعمال التجريف والدفان، واكتملت العام 2003. المرحلة الثانية وهي إقامة البنية التحتية، وتنتهي بموجب الخطة العام 2006. أما المرحلة الثالثة فهي تطوير الأبنية، وهي قيد التنفيذ. وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على تقيدنا بالخطط الموضوعة».

وأشار إلى أن اختيار المقاولين الكهربائيين «دلتا للإنشاءات» لتوريد وتركيب مصابيح الشوارع تم على أساس خبرتهم في أعمال البنية التحتية الكهربائية. وتعمل دلتا للإنشاءات في الكثير من المشروعات في جزر أمواج.

من جانبه، قال مدير المشروعات والتسويق في جزر أمواج كريم شما: «هذا الإنجاز جاء في الوقت المناسب إذ ستوفر المصابيح المزيد من الأمان والثقة لنزلاء الجزر وذلك بتوفير الإنارة للأحياء والمجمعات التي يقطنها الوافدون الجدد».

وأضاف شما: «تنتشر المصابيح في جميع شوارع الجزر بما فيها طريق الجزيرة الثقافية الطبية وجزيرة المرح. وستعزز أمان نظام الطرقات الكفؤ عبر توفير رؤية جيدة في المساء والليل لكل من السائقين وراكبي الدراجات والمشاة». يشار إلى أن جزر أمواج هي مجموعة من الجزر الاصطناعية المقابلة للساحل الشمالي لجزيرة المحرق، وهي المشروع الرئيسي الذي تنفذه شركة أوسس لتطوير العقار، ويغطي المشروع مساحة قدرها 30 مليون متر مربع ويضم أحياء سكنية وأقساماً تجارية ومنتجعات ترفيهية رائعة. بعد اكتمال أعمال المرحلة الثالثة سيتجاوز عدد سكان الجزر 30000 نسمة تقريباً.

يشار إلى أن شركة أوسس لتطوير العقار تأسست في 30 يناير/ كانون الثاني 2001 برأس مال مصرح به ومدفوع يبلغ 15 مليون دينار بحريني. تضم لجنتها التنفيذية عضوية كل من: سعود كانو (الرئيس)، خالد الشريف (نائب الرئيس)، جميل المتروك (المدير الإداري). وتشمل أنشطتها التجارية الأساسية تطوير الأراضي والعقارات (تجارية، سكنية، منتجعات وترفيه).

ويتكون مشروع تطوير جزر أمواج الذي تبلغ قيمته مليار دولار من جزر رائعة هي مجموعة من الجزر الاصطناعية أنشئت في مياه البحر الزرقاء الصافية قبالة الساحل الشمالي لجزيرة المحرق.

ويغطي مشروع الإنشاء مساحة قدرها 30 مليون متر مربع تقريباً لا تبعد كثيراً عن قلب العاصمة المنامة ويتكون من أحياء سكنية ومناطق تجارية ومنتجعات ترفيهية خلابة. وبفضل طرازها المعماري الموحد وكل متطلبات بيئة المدينة العصرية وشبكة الطرق السريعة الحديثة والمرافق الطبية والثقافية وجميع وسائل التسلية والرياضة التي يتطلبها أسلوب الحياة المعاصرة القائم على التقنية العالية كما يحق للأجانب بموجب القوانين العقارية في البحرين تملك وشراء العقارات في جزر أمواج من دون قيود

العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً