العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ

«الشمالية» تنظم ورشة «كوادر بيئية»

ضمن برامج التوعية المستمرة للمحافظة

الجنبية - المحافظة الشمالية 

23 أغسطس 2006

صرح محافظ الشمالية أحمد بن سلوم بأن المحافظة واصلت تنظيم وإقامة البرامج والفعاليات الهادفة ضمن برامجها الصيفية لهذا العام، إذ تأتي ورشة كوادر بيئية التي أقامتها المحافظة أخيراً بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام البيئي بالهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية وشارك فيها مجموعة من أبناء قرى ومناطق المحافظة المختلفة من الجنسين في إطار برامج التوعية المستمرة التي تنظمها المحافظة طوال العام، وهي من أهم الورش التدريبية النظرية والعملية التي أقامتها وذلك لما للبيئة من أهمية قصوى تترتب على الإضرار بها وعدم الوعي فيه الكثير من المخاطر وأهمها تلك التي تسبب الأمراض ونقل العدوى بين الناس.

وأردف بن سلوم: «حرصت المحافظة منذ بداية طرح برنامج التوعية المستمرة إلى اختيار أهم الموضوعات التي تمس صحة المجتمع وتضر به صحياً واجتماعياً واقتصادياً، وتسليط الأضواء عليها من أجل العمل على إيجاد أنسب الطرق والوسائل للتصدي لها والعمل على معالجته، وكان لورشة كوادر بيئية التي أقامتها المحافظة خلال الفترة 5 و6 أغسطس/ آب الجاري بهدف اطلاع الشباب على الوضع البيئي في مملكة البحرين وتمكينهم من المشاركة في ابتكار البرامج الخاصة بالبيئة والاندماج في الجمعيات الخاصة والمهتمة بهذا المجال».

واشتملت الورشة على محاضرات عن واقع المخلفات في مملكة البحرين. وقام المشاركون في الورشة بوضع تقارير عن هذا الموضوع، كما اشتملت الورشة على مرسم بيئي عبّر فيه الشباب المشاركون عن أفكارهم وآرائهم، إذ قدمت جوائز إلى الفائزين. كما اشتملت الورشة على زيارات ميدانية إى المحرقة ومدفني حفيرة وعسكر وذلك للتعرف على الجهود التي تبذلها الدولة في هذا المجال والخطط المستقبلية لتطوير هذه المدافن

العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً