العدد 1452 - الأحد 27 أغسطس 2006م الموافق 02 شعبان 1427هـ

متسابقون (عنيفون)

جعفر طوق comments [at] alwasatnews.com

.

عندما يصف متسابق معروف على مستوى الخليج متسابقي البحرين بهذا الوصف (المتسابقون البحرينيون من اعنف المتسابقين) فإن هذا الوصف لم يأت من فراغ او جاء عبر كلمة عفوية خرجت من اللسان.

احببت ان اذكر ذلك تقديماً لمقابلة كبيرة قادمة مع بطل الامارات والخليج معاً، المتسابق المعروف بدر أهلي.

موضوع هذه الحلقة ليس عن بدر أهلي انما عن المتسابق البحريني الشاب الطامح ياسر محمد عبدالعزيز... ولكن اردت ان ابين للرأي العام ان هذا الوصف هو فعلاً ما يتناسب مع متسابقينا المحليين لانهم أهل لذلك.

المقابلة المقبلة مع بدر ستكون مثيرة لانه افصح عن الكثير إذ رحب بنا في اتصال هاتفي مباشر، فترقبونا في الاعداد المقبلة مع بدر أهلي بطل الامارات.

المتسابقون درجات

اننا نؤمن بالفوارق وخصوصاً ان دراسات علم النفس تؤكد ذلك، ولأن الانسان به فوارق فكذلك المتسابقون بينهم فوارق وهذه كلها امور طبيعية.

أحد المتسابقين يستقبلك بكل روح رياضية فتأتي الكلمات متدفقة مثل صب الماء وآخر يكون غامضاً في بعض كلماته وبالتالي لا تكون الكلمات متدفقة مثل المثال الاول.

ما اريد توضيحه ان هذه الرياضة - أي سباقات السرعة -هي اصلاً مفتوحة غير منغلقة... تجمع الشباب في مكان السباق بحد ذاته تجمع اجتماعي تتكاتف فيه القلوب... لذلك لا يتناسب ان يكون متسابقاً ما منغلقاً على نفسه لان في ذلك خسارة لنفسه فقط... هكذا نتعلم من الحياة ان الانسان بطبعه مدني مثلما قال ابن سينا (العالم الشهير) أليس كذلك!

برامج النادي

بات في حكم المؤكد ان الكثير من المتسابقين قد سجلوا أو استكملوا بيانات العضوية لهذا العام... هذا ما قاله أحد الاخوان في نادي البحرين لسباق السرعة اذ وصل العدد إلى أكثر من 100 عضوية، وهو رقم يبشر بالخير لهذا الموسم وبموسم قوي ومرتقب.

- هناك متسابقوم من الاخوان في المنطقة الشرقية بالسعودية الشقيقة وكذلك بعض الاخوان في الكويت الشقيقة قد سجلوا في العضوية... كل ذلك تشجيعاً للادارة الجديدة التي قاربت على الانتخابات المقبلة.

- ستكون فعاليات جديدة للادارة الجديدة... اذ سيكون المتسابقون على موعد جديد وبرامج جديدة سنفصح عنها في الاعداد المقبلة وهي فعاليات تصب في صالح جميع المتسابقين الاعضاء.

- سؤال نطرحه إلى المختصين في الاتحاد البحريني للسيارات بشأن تغيير العطلة الرسمية من يومي الخميس والجمعة، فقد أصبحت العطلة الرسمية يومي الجمعة والسبت، فهل البرامج المعدة سابقاً ستكون التواريخ نفسها! إذ من المعلوم ان يوم الخميس كان يوم اجازة اما الآن فتحول إلى يوم عمل... فماذا سيكون البرنامج العام؟

- هناك 35 متسابقاً لم يستوفوا الشروط الكاملة للعضوية... عليهم بمراجعة النادي في اقرب وقت ممكن تحسباً لاستكمال شروط العضوية كلها.

- هناك متسابقون يعملون في الخفاء (خوفاً على سياراتهم) ولا يحبون الاعلان عن جاهزيتها إلا يوم السباق... هذا امر طيب ولكن الاسراف فيه خطأ كبير وكبير جداً.

- كم من فائز مهزوم وكم من مهزوم فائز... وهناك أمثلة كثيرة... الفوز الحقيقي احترام الآخرين في الفوز والخسارة معاً

العدد 1452 - الأحد 27 أغسطس 2006م الموافق 02 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً