العدد 3470 - الأربعاء 07 مارس 2012م الموافق 14 ربيع الثاني 1433هـ

«التربية»: الاستغناء عن الفصول المصنّعة بعد ستّ سنوات

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

07 مارس 2012

أكد الوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات التربوية بوزارة التربية والتعليم زاهر محمد سعيد أنّ الوزارة لديها خطّة للاستغناء عن الفصول المصنّعة بالمدارس تدريجياً، بحيث لا يبقى هنالك أيّ صفّ مصنّع فيها بعد ستّ سنوات.

وأوضح في بيان صحافي أمس الأربعاء (7 مارس/ آذار 2012) أنّ الوزارة لجأت إلى خيار الفصول المصنّعة في الفترة الماضية بسبب رغبة العديد من الأهالي في إلحاق أبنائهم وبناتهم في مدارس قريبة جدّاً من منازلهم، في حين أنّ الطاقة الاستيعابية لتلك المدارس لا تستطيع استيفاء جميع الطلبات.

وأكد أنّ الوزارة تعمل بكلّ طاقتها لإنشاء مدارس ومبانٍ أكاديمية جديدة في المناطق ذات الكثافة السكّانية العالية رغبة منها في منح الطلبة مجالاً للالتحاق بمدارس قريبة من سكنهم، وبالتالي يتمّ الاستغناء عن الفصول المصنّعة.

وأشار إلى أن المدارس الجديدة التي تمّ إنشاؤها أو من المخطط إنشاؤها قريباً يتمّ فيها مراعاة جميع الجوانب التي تؤدّي إلى تحقيق شعار «جودة الحياة المدرسية» من جميع النواحي، مبيّناً أنّ المقاصف أصبحت ملحقة بالصالة المتعدّدة الأغراض وبها أماكن مغطّاة لتناول الوجبات.

وأضاف: «إنّ المدارس الجديدة الحالية والمستقبلية بها عدد من دورات المياه صممت على أحدث طراز وتلبي احتياجات جميع الطلبة، بحيث تم تخصيص عدد من دورات المياه بكل طابق لكل من الطلبة والمعلمين، بمعدل دورة مياه لكل (35) طالباً، ودورة مياه لكل (6) معلمين».

وفيما يخصّ التظليل قال: «إنّ التصميم الحديث لمباني المدارس الجديدة لا يستدعي التنقل المتكرر للطلبة بين المباني المدرسية والتعرّض لتقلّبات الطقس إذ روعي أن تكون كل الصفوف الدراسية والإدارة والمرافق والصالات غير مفصولة ومرتبطة ببعضها البعض، كما روعي في تصميم الصالات متعددة الأغراض في التصميم الحديث للمدارس أن تستوعب مختلف الحاجات بما في ذلك استيعابها لمصلّيات لتأدية الصلوات».

العدد 3470 - الأربعاء 07 مارس 2012م الموافق 14 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً