العدد 3471 - الخميس 08 مارس 2012م الموافق 15 ربيع الثاني 1433هـ

كما كان متوقعاً... الشباب والدير يتأهلان في كأس «ثانية الطائرة»

تأهل نادي الدير إلى مربع كأس الدرجة الثانية بعد أن هزم منافسه المعامير بسهولة ليؤكد أن طموحه هو المنافسة بقوة على اللقب كما فعل في الموسمين الماضيين. المباراة انتهت بنتيجة (3/صفر)، ما يعني أن المعامير ودع الموسم رسمياً بعد حلوله سابعاً في الدور التمهيدي من الدوري.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/19، 25/20، 25/19)، وشهد اللقاء استبعاد مدرب المعامير أحمد هرونة منه نهائياً خلال الشوط الثاني، إذ أدار اللقاء طاقم دولي مكون من جعفر المعلم وجعفر إبراهيم.

وبالعودة سريعاً للمباراة، نرى أن المعامير أبلا بلاءً حسناً فقط في النصف الأول من الشوط الأول، فيما بقية المباراة كانت السيطرة فيها لصالح الدير الذي لم يجد صعوبة في فرض أدائه حتى مع دخول لاعبيه البدلاء مع مرور النقاط.

إذ كان الأداء هو نفسه في الفعالية الهجومية وكذلك تنظيم حوائط الصد مع وجود بعض الأخطاء التي لم تكن مؤثرة على النتيجة، وعلى رغم أن الدير لم يلعب بلاعب حر في البداية إلا أنه عرف كيف يحسم الشوط الأول لصالحه ومن ثم السيطرة على الشوطين الثاني والثالث، إذ تميز محمد عطية ومصطفى أحمد في الشق الهجومي ومعهما حسين الحمر وأحمد جواد من وسط الشبكة. أما المعامير فلم يقدم ما يشفع له بتقديم مباراة جيدة جداً، إذ كانت الأخطاء حاضرة وبقوة ولكن هناك يجب نشيد بروح محمد القيم الذي كان يلعب من أجل تحقيق النقاط حتى مع وجود فارق للنقاط.

الشباب يتأهل

كما كان متوقعاً، تمكن الشباب من تحقيق الانتصار على حساب التضامن بنتيجة (3/صفر) في المباراة التي أقيمت بينهما بالدور الأول من مسابقة كأس الدرجة الثانية للكرة الطائرة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من الدوليين خالد الشوملي وسامي سويد بواقع: (25/21، 25/18، 30/28).

وقدم الشباب مستوى متوازنا باستثناء النصف الثاني من الشوط الثالث والذي فقد فيه المبادرة في تحقيق النقاط بسبب كثرة الأخطاء الهجومية، إلا أن الخبرة التي يتمتع بها لاعبوه مكنته من العودة من بعيد وكسب الشوط، فيما كان الأداء مثالياً في الشوطين الأولين وهذا مكنه من كسب المباراة في النهاية.

أما التضامن فقد كانت مباراة الأمس هي الأخيرة له، ولكنه قدم مستوى مقبولا وخصوصاً في الشوطين الأول والثالث، بل وكان قريبا من تحقيق الشوط الثالث بعد فعالية كبيرة قدمها حائط الصد لديه وكذلك نجاح جعفر خاتم وعبدالله فارس في الهجوم.

عموماً، فريق يملك سيدعلي خلف وأكبر سعيد وأحمد عبدالحسين في الأطراف وعباس الخباز مع حسين يوسف من الصعب أن يخسر بسهولة وهذا ما أثبتته المباريات الماضية في الدور التمهيدي للدوري.

العدد 3471 - الخميس 08 مارس 2012م الموافق 15 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً