العدد 3473 - السبت 10 مارس 2012م الموافق 17 ربيع الثاني 1433هـ

«التربية» تدرس خيارات استبدال الأدراج المدرسية الحالية

ضمن التطويرات اللازمة للمباني والصفوف

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

10 مارس 2012

أعلن مدير إدارة المواد والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم عدنان الحمادي أنّ الوزارة تدرس حالياً الخيارات المطروحة لتغيير الأدراج المدرسية الحالية واستبدالها بنوعية أكثر متانة وراحة في الاستخدام وأزهى في الألوان، حيث سيتمّ تجريبها في عدد من المدارس الجديدة التي ستفتتح في العام الدراسي المقبل قبل تقييمها وتعميمها على بقيّة المدارس.

وأوضح في بيان صحافي أمس السبت (10 مارس/ آذار 2012) أنّ الوزارة تسعى، لأن تكون البيئة المدرسية مهيّأة لتطبيق شعار «جودة الحياة المدرسية» من خلال إحداث التطويرات اللازمة على المباني والصفوف والممرات والمرافق المدرسية بالشكل الذي يتوافق مع برنامج تحسين أداء المدارس ويتيح المجال لحصول الطلبة على تعليم أجود.

وأضاف أنّ «الوزارة في هذا الإطار قامت أيضاً بخطّة إحلال لمكيفات الهواء لمدارس المرحلتين الإعدادية والثانوية بكلفة مالية بلغت أكثر من مليون ونصف المليون دينار»، مشيراً إلى أنّ الوزارة وبعد إجراء مسح شامل على جميع المدارس والمياه المتوافرة فيها قامت بتوفير المزيد من مبرّدات المياه بنوعيات وأحجام مناسبة لأعداد الطلبة خلال ساعات الدراسة، مبيناً أنّ الكلفة المالية لتوفير مبرّدات المياه الجديدة بلغت قرابة العشرة آلاف دينار.

وقال: «إنّ الوزارة قامت بطرح مناقصة لتزويد المدارس بمبرّدات مياه مناسبة لاستعمالات الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ستقوم بتوفير عدد من المبرّدات ببعض المدارس والوقوف على مدى تناسبها مع استخدام ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي حال ارتياح هؤلاء الطلبة من مواصفات المبرّدات الجديدة سيتم تعميمها على جميع المدارس».

وفي شأن متّصل بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، قال الحمّادي: «إنّ الوزارة قامت بتوفير المستلزمات المساندة لهؤلاء الطلبة في جميع المدارس بكلفة مالية بلغت مئة وستين ألف دينار، وذلك من منطلق الرعاية التي توليها الوزارة لهذه الفئة من الطلبة».


... وتدعو طلبة «منازل الثانوية» للاستفادة من دروس التقوية

دعت وزارة التربية والتعليم الراغبين من جميع طلبة الانتساب بالمرحلة الثانوية (المنازل) إلى الاستفادة من دروس التقوية والمساندة والتي ينتهي يوم 25 مارس/ آذار 2012 في مقر المعهد السعودي البحريني للمكفوفين بمدينة عيسى.

ويبدأ البرنامج الذي يهدف إلى تمكين الدارسين من جميع المهارات والكفايات اللازمة لمقررات توحيد المسارات بالمرحلة الثانوية في 1 أبريل/ نيسان 2012 ويستمر حتى 31 من مايو/ أيار 2012، وذلك لمدة خمس أيام من كل أسبوع برسوم قدرها 5 دنانير لمقرر الساعتين و10 لمقرر الأربع ساعات، حيث يبدأ البرنامج من الساعة (4:00 إلى 8:00 مساءً) في مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين بالمحرق وفي مدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية التجارية للبنين بمدينة عيسى.

وخصصت إدارة التعليم المستمر خطيين ساخنين للتسجيل والرد عن استفسارات الجمهور وتزويدهم بالمعلومات، وذلك عبر رقمي التواصل التاليين: (17878697 أو 17878703).

العدد 3473 - السبت 10 مارس 2012م الموافق 17 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:04 ص

      اللون

      ليش ما تصبغ الوزارة مدرسة البنات وردي مدرسة الأولاد ازرق

    • زائر 1 | 9:05 م

      توالناس

      عمري الحين 33 سنه أتذكر وأنه في اول ابتداءي اول فصل كان نص طاولاتنه يدد اللي همه الحالين والبقايه قدم اللي يقعدون فيهم اثنين والطاوله مشبوكه معاه

اقرأ ايضاً