العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

تدشين مشروع الزهرات الست رسميّاً الأربعاء بنادي سار

بني جمرة - جمعية الشيخ الجمري الخيرية 

11 مارس 2012

تطلق جمعية الشيخ الجمري الخيرية مساء الأربعاء المقبل (14 من شهر مارس/ آذار 2012) بنادي سار، حملة لجمع التبرعات من أجل مشروع الزهرات الست التي كانت الجمعية قد أعلنت عنه منذ أيام قليلة بهدف تقديم ست منح دراسية باسم فقيدات البحرين الست اللواتي رحن ضحية حادث مروري وقع في منطقة سار الشهر الماضي.

وقال رئيس الجمعية مجيد سيدعلي ان الجمعية تطلق مساء الأربعاء المقبل حملتها بشكل رسمي من خلال الحفل الذي يفترض أن يحضره عدد من كبار الشخصيات المجتمعية الفاعلة بالإضافة إلى أسر الفقيدات وعدد من مدرساتهن وزميلاتهن.

وأضاف سيدعلي أن المشروع ينطلق لتحقيق أحلام الفتيات الست اللواتي لم يتمكن من تحقيقها وغادرن الحياة في وقت كن يخططن فيه لمستقبلهن.

يشار إلى أن الجمعية بصدد إطلاق مشروع منح دراسية تحت اسم «مشروع الزهرات الست» وذلك تخليداً لذكرى الفتيات الست اللواتي رحلن ضحية الحادث، طاهرة وغيداء عبدالأمير السهلاوي ومروة مكي الساري ومريم وفاطمة عبدالجليل جاسم ورقية أحمد عباس. وتخصص منح المشروع الدراسية للمتفوقين من طلبة وطالبات الثانوية العامة، الذين يفترض تخرجهم في العام الدراسي الجاري 2012.

ويأتي هذا المشروع ضمن توجهات الجمعية للاهتمام بمشاريع الرعاية الأكاديمية عبر تسهيل حصول الخريجين والخريجات على منح دراسية في صورة قروض حسنة. وكانت الجمعية قد بدأت مشروع المنح الدراسية منذ بداية العام الأكاديمي الجاري وقدمت من خلاله قروضا دراسية لعدد من المتفوقين والمتفوقات للدراسة في عدد من الجامعات داخل البحرين وخارجها.

وكانت الجمعية قد نظمت منتصف شهر فبراير/ شباط الماضي ملتقى توجيهياً وإرشادياً تحت عنوان «مسار التميز» لمجموعة من المتفوقين والمتميزين من طلبة وطالبات الثانوية العامة وعدد من الطلبة الجامعيين، وذلك بهدف تعريفهم بمتطلبات الحياة الجامعية وتوعيتهم بأهمية اختيار التخصص الأكاديمي المناسب لقدراتهم وميولهم والمتوافق مع حاجات ومتطلبات سوق العمل. تأسست جمعية الشيخ الجمري الخيرية في العام 2008 وهي تعنى بتقديم الخدمات والأنشطة الخيرية بما يمكن له الارتقاء بالعمل الخيري وتحقيق مفهوم التنمية المستدامة لجميع فئات المجتمع. وتتضمن اهتمامات الجمعية ومجالات نشاطها اقامة وتنظيم الأنشطة والبرامج الأكاديمية والثقافية والاجتماعية، عدا عن اهتمام الجمعية الخاص بمجال الدراسات والبحوث وتشجيعها لهذا الجانب عبر تأسيسها مركزا متخصصا يعنى بهذا الجانب.

العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:13 ص

      بوركت مساعيكم

      موفقين وبوركت مساعيكم لفعل الخير ومستقبل ابناء البحرين .
      رحم الله الزهرات الست واسكنهن فسيح جناته والهم اهلهن الصبر والسلوان .

    • زائر 1 | 11:28 م

      بالتوفيق

      هدا الاهتمام بالدراسة الاكاديمية لفتة جيدة من الجمعية اتمنى أن تحدو حدوها باقي الجمعيات

اقرأ ايضاً