العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

اليوم التدريب الرئيسي لأولمبينا قبل مواجهة «الساموراي»

الطيب وخليل يؤكدان جاهزيتهما... وجلسات فنية للاعبين

سيضع مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم الإنجليزي بيتر تايلور اللمسات قبل الأخيرة على التشكيلة النهائية التي سيخوض بها المباراة المصيرية أمام منتخب اليابان الأولمبي من خلال تدريب اليوم سيكون الرئيسي وسيعول فيه تايلور على النواحي الفنية والتكتيكية كما شهدت التدريبات السابقة قبل أن يختتم تدريباته غداً على ملعب المباراة.

وسيكون تدريب اليوم هو الأخير على ملعب أكيتسو الذي استضاف تدريبات منتخبنا الأولمبي منذ وصوله إلى طوكيو، إذ سيخوض منتخبنا غداً تدريبه الأخير على ملعب المباراة.

وخاض منتخبنا الأولمبي تدريب يوم أمس (الأحد) على ملعب أكتسو التابع لمدينة نرشينو في مقاطعة شيبا واستغرق التدريب ساعتين، إذ انطلق في السابعة مساءً وانتهى عند التاسعة، وركز فيه تايلور على النواحي الدفاعية والهجومية، إذ عمل على إغلاق المنافذ وعدم ترك المساحات أمام لاعبي المنتخب الياباني وخصوصاً أن الأخير يحاول قدر الإمكان استخدام الفراغات، وعمل تايلور على الدور الدفاعي في حال الهجوم سواء من العمق أو الأطراف إضافة إلى أن مدرب الحراس عبدالله بلال كان يواجه حراس المرمى بالتحرك مع الكرات وتقديم التعليمات للاعبين وخصوصاً المدافعين.

ولعب تايلور لفترات طويلة على الكرات العرضية في الجهتين اليمنى واليسرى في الحالتين الدفاعية والهجومية، إضافة إلى الكرات الركنية، وشهد هذا التدريب حماسا من اللاعبين، إذ كان التنافس واضحا من قبل المدافعين والمهاجمين إضافة إلى حراس المرمى الذين قدموا مستوى مميزا بالخروج وإبعاد الكرات في الوقت المناسب.


الطيب: نعرف اليابان والمباراة صعبة

أكد مهاجم منتخبنا الأولمبي محمد الطيب أن المنتخب الياباني ليس بالغريب على منتخبنا، إذ سبق لأولمبينا اللعب مع اليابان على أرض البحرين، وأوضح الطيب أنه على رغم خسارتنا في الذهاب إلا أننا قادرون على الفوز على رغم أننا ندرك صعوبة المباراة.

وقال: "سنسعى لتقديم أفضل المستويات وخصوصاً أن المباراة خارج ملعبنا وعلينا أن نقاتل ونحن نعرف قوة المنتخب الياباني، العزيمة والإصرار موجودة لدى اللاعبين، نحن دائماً نسعى لتقديم أفضل المستويات، مباراة اليابان المقبلة ستكون مختلفة تماماً عن المباريات السابقة، صحيح أنهم فازوا علينا في البحرين بهدفين نظيفين لكن ذلك لا يعني بأن الفوز سيكون للمنتخب الياباني".

وأضاف "نحن قادمون من 3 انتصارات متتالية في التصفيات، هذا يعطينا دافعا معنويا كبيرا للفوز في اللقاء المقبل، ستختلف الأمور لأننا بحاجة إلى 4 أهداف على أقل تقدير ونعلم بأنه صعب لكنه ليس مستحيلا في عالم كرة القدم وإذا تواجدت الروح القتالية التي عرف عنها المنتخب البحريني فإن الفوز بإذن الله سيكون من حليفنا".

وتابع "ربما تكون الأمور صعبة علينا لكننا نعد الجميع أن نبذل قصارى جهدنا من أجل الخروج بأفضل النتائج وأتمنى أن نوفق في هذا الاختبار الصعب".


جلسة فنية أمس واليوم

عقد الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي يوم أمس جلسة فنية لمتابعة عدد من اللقطات الخاصة بالمنتخب الياباني في مبارياته السابقة، إذ قام بيتر تايلور بشرح مفصل عن نقاط القوة والضعف لدى "الساموراي" الياباني.

وطبق اللاعبون في تدريبات الأمس عددا من النقاط التي تابعوها في الجلسة الفنية.

وسيواصل الجهاز الفني جلساته الفنية ظهر اليوم، إذ تم تخصيص الساعة الثانية عشرة ظهراً موعداً للجلسة الفنية إضافة إلى اجتماع مصغر مع بين الجهاز الفني واللاعبين ومن المتوقع أن تستمر الجلسة قرابة الساعة الكاملة.

وقام تايلور بالتحدث مع اللاعبين حول المباريات السابقة، إذ أكد بأن المستوى كان جيدا في مباراة ماليزيا التي كانت الأولى له مع المنتخب الأولمبي، مؤكداً أن المستوى ارتفع لدرجات عالية في المباراة الثانية مع سورية، وقال: "كانت مباراة سورية أفضل من لقاء ماليزيا، صحيح أن هناك أخطاء لكن المستوى كان جيدا".

وعمل تايلور في الجلسات الفنية على تهيئة الأجواء للاعبين قبل الدخول في معركة اليابان، إذ يعمل على التهيئة النفسية كثيراً.


خليل: جاهزون وهدفنا الفوز

أما مدافع منتخبنا علي خليل الذي غاب عن المباراة السابقة أمام سورية، فأكد بأن الأولمبي جاهز لخوض مباراة اليابان، وقال: "على رغم أن اليابان فازوا علينا في البحرين إلا أننا قادرون على الفوز عليهم في ديارهم وبين جماهيرهم، لم نكن سيئين في تلك المباراة وقدمنا مستوى جيدا لكننا لم نستغل الفرص".

وأضاف "إن مثل هذه المباراة لابد علينا أن نستغل فيها الفرص، علينا أن نسجل أي فرصة وأن نشكل خطورة وأنا على ثقة كبيرة باللاعبين بالخروج بالنتيجة الايجابية".

وتابع "الفوز على اليابان بأربعة أهداف أو أكثر ربما يكون صعبا، لكن أؤكد بأنه ليس مستحيلا، لدينا لاعبون مميزون، قدموا مستويات لافتة في الجولات الماضية إضافة إلى أن هناك كما هائلا من اللاعبين شاركوا مع المنتخب الوطني الأول الذي فاز على إندونيسيا بعشرة أهداف نظيفة وتعطيهم دفعة معنوية عالية".

وختم خليل حديثه بالقول: "أنا على ثقة كبيرة بزملائي اللاعبين، علينا أن نقدم أفضل مستوى وبإذن الله الفوز لنا، اللاعبون مستعدون وهدفنا الفوز والروح العالية هو السلاح الذي سندخل به المباراة".


متفرقات من طوكيو

سمحت إدارة الفندق لمشرف التغذية سعد مبارك للإشراف على الوجبات اليومية لمنتخبنا الأولمبي بعد الجهد الذي بذلته إدارة المنتخب مع إدارة الفندق.

- أبهر مشرف التغذية سعد مبارك الجميع أمس بعد السماح له بالإشراف على الوجبات، إذ عمل "مجبوس دجاج" وهو الأمر الذي لاقى استحسان الجميع إضافة، إلى أن اليابانيين كانوا يتساءلون عن نوع المأكولات التي تناولها أفراد المنتخب الأولمبي، ووعد مبارك أن يعوض اللاعبين الأيام الماضية بالأيام المقبلة وأن يقدم لهم ألذ المأكولات... "تسلم يدك يا بومبارك". والأمر الجميل أن سعد مبارك كان يردد يوم أمس "وأخيراً تمكنا من اختراق الكمبيوتر الياباني".

- واصلت سفارة مملكة البحرين في اليابان متابعتها المستمرة بعثة أولمبينا من خلال الاتصالات المستمرة بأفراد البعثة إضافة إلى تواجد أحمد الطريفي المستمر في الفندق وهو الأمر الذي يعد ليس بالغريب على السفارة التي قدمت التسهيلات الكاملة لدى قدوم بعثة أولمبينا إلى طوكيو.

- يحظى لاعبو منتخبنا باستقبال مميز من قبل الجماهير اليابانية في إرجاء الفندق، إذ دائماً ما تقوم الجماهير بالترحيب والتقاط الصور التذكارية مع اللاعبين.

يستغل عدد من اللاعبين فترة الظهيرة بالتقاط الصور التذكارية حول إرجاء الفندق وخصوصاً أنه يحتوي على الكثير من المناظر الخلابة.

- تساءل عدد من اللاعبين صباح أمس عن نتيجة مباراة ريال مدريد وريال بيتيس في الدوري الإسباني، إذ حظيت باهتمام كبير من اللاعبين ولاسيما أن هناك الكثير من اللاعبين يعشقون النادي الملكي.

- عانى اللاعب عيسى غالب من آلام بسيطة في قدمه لكنه شارك مع المنتخب في التدريبات أمس وخضع للعلاج وسيخوض تدرب اليوم مع المنتخب إضافة إلى أن إصابته لن تحجبه عن التواجد مع أولمبينا في اللقاء.

- تشهد تدريبات منتخبنا الأولمبي مقالب كثيرة من قبل مدرب المنتخب بيتر تايلور الذي يعطي جوا جميل وبسمة عالية للاعبين في التدريبات، ولوحظ أمس مراوغته للاعبين بالكرة عندما كانوا يجرون حول الملعب قبل أن يتحصل على إعاقة جعلته "يتدحرج" عدة مرات قبل النهوض مرة أخرى والذهاب نحو اللاعبين.

العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً