العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

«فورد إكسبيديش» تحصد جائزة «أفضل كلفة إجمالية للتملّك» لـ 2012

جاءت «فورد اكسبيديشن 2012» في المركز الأول في فئتها من حيث الكلفة الإجمالية للتملك في إطار دراسة موقع «كيلي بلو بوك» (kbb.com)، حيث سجّلت «فورد اكسبيديشن» أقل نسبة لكلفة التملّك خلال أول 5 سنوات من امتلاكها.

وجاءت هذه الجائزة أثناء الدورة الأولى لجوائز «كيلي بلو بوك» للقيمة الإجمالية للملكية 2012 التي تم إعلانها أثناء فعاليات معرض شيكاغو للسيارات الذي جرت فعالياته في مطلع الشهر الجاري. ويتم منح هذه الجوائز الجديدة لطرازات السيارات والعلامات التجارية التي سيتم إطلاقها خلال العام وتتميز بأقل كلفة تملّك متوقعة، وذلك استناداً إلى البيانات المتوافرة لدى جوائز كيليبلو بوك للقيمة الإجمالية للملكية للسنوات الخمس الأولى من الامتلاك. وتتضمن معايير التقييم المعتمدة لهذه الجوائز السعر المنصف للشراء والهبوط المتوقع في السعر بعد الاستخدام وكلفة التمويل وكلفة التأمين وغيرها من الرسوم، إضافة إلى استهلاك الوقود وتكرار الصيانة والإصلاح. وقد تم منح هذه الجوائز لعشرين سيارة من فئات مختلفة، منها سيارة «فورد إكسبيديشن».

وتمتاز إكسبيديشن، بحسب البيانات الصادرة عن كيلي بلو بوك بأقل كلفة للشراء وأقل نسبة هبوط في السعر بعد الاستخدام، إضافة إلى انخفاض كلفة التأمين والتصليح، وقد ساعدتها هذه العوامل مجتمعة في التفوق على سيارة شيفروليه تاهو عن فئة SUV كاملة الحجم.

العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً