العدد 3479 - الجمعة 16 مارس 2012م الموافق 23 ربيع الثاني 1433هـ

10 آلاف زائر لمعرض التعليم الدولي بأرض المعارض

المعرض سلط الضوء على البحرين كمركز إقليمي للتعليم والتدريب
المعرض سلط الضوء على البحرين كمركز إقليمي للتعليم والتدريب

المنامة - جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا 

16 مارس 2012

كشف المدير الإداري في شركة غلوبال لينك، المنظمة لمعرض التعليم الدولي، بشير النجار عن مشاركة نحو 10 آلاف طالب وزائر في معرض البحرين الدولي للتعليم والتدريب (EDUTEX)، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، الأسبوع الماضي.

وقال النجار إن هذه الدورة من المعرض سلطت الضوء على تقديم وترويج مملكة البحرين كمركز إقليمي للتعليم والتدريب في المنطقة، والمساهمة في تقديم فرص تعليم متكافئة تعمل على تنمية قدرات الأفراد والدفع باتجاه نشر وتعزيز ثقافة التعليم والتدريب.

وأوضح أن المشاركات المحلية والإقليمية والدولية المتنوعة التي شهدها المعرض من الجامعات ومراكز التدريب الأكاديمي والمهني ومراكز تعليم اللغات، والمؤسسات المعنية بالتبادل الثقافي والأكاديميات التدريبية المتخصصة والبعثات الدبلوماسية والملحقيات الثقافية وهيئات ترويج التعليم ساهمت في تقديم حلول وخيارات مختلفة للطلاب المتطلعين لاستكمال تعليمهم العالي، كما أنها ستساعد الكثير من الموظفين والمهنيين المتخصصين في تنمية قدراتهم وكفاءاتهم المهنية.

من جانبه، أوضح رئيس فريق الإرشاد الأكاديمي بجامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا الراعي الذهبي للمعرض يوسف عاشور، أن الملاحظ على الطلبة الزائرين من مملكة البحرين ودول الخليج الأخرى اهتمامهم بالبرامج والتخصصات المرتبطة بمجالات إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، منوهاً إلى أن الفريق الإرشادي بجناح جامعته رصد تركيزاً من الطلبة على هذه البرامج، فيما يقدمونه من أسئلة واستفسارات.

وأوضح عاشور أن المعرض شهد إقبالاً واسعاً وزواراً من مملكة البحرين ودول الخليج الأخرى، منوهاً إلى أن إحصاءات جناح جامعة دلمون بالمعرض رصد نحو 1800 زائر للجناح خلال اليومين الماضيين، معظمهم من طلبة المدارس الثانوية الحكومية والخاصة في مملكة البحرين.

وأشار عاشور إلى أن الجامعة وفي تجربة رائدة ضمت إلى كادرها الإرشادي والتعريفي بالجامعة بعض طلبتها الحاليين، الأمر الذي شجع الكثير من الزوار على محاورتهم والتعرف من خلالهم على برامج الجامعة الأكاديمية وأنظمتها الدراسية والخدمات التي تقدمها الجامعة لمنتسبيها.

وذكر أن المعرض أتاح الفرصة لطلبة الثانوية العامة الذين يتطلعون لاستكمال تعليمهم الجامعي.

العدد 3479 - الجمعة 16 مارس 2012م الموافق 23 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً