العدد 3480 - السبت 17 مارس 2012م الموافق 24 ربيع الثاني 1433هـ

«البلديات» تنظم برنامج إدارة الوقت لرؤساء وأعضاء المجالس البلدية

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

17 مارس 2012

تنظم وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ابتداءً من اليوم الأحد (18 مارس/ آذار 2012) برنامج «إدارة الوقت ومنهجية النجاح من منظور العمل البلدي» بمشاركة كل رؤساء وأعضاء المجالس البلدية في المحافظات الخمس على مرحلتين في معهد البحرين للتدريب، تبدأ المرحلة الأولى من 18 لغاية 20 مارس، والمرحلة الثانية تبدأ من 25 لغاية 27 من الشهر الجاري.

وأوضح مستشار وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون المجالس البلدية عبدالرحمن الحسن أن هذه الدورة تعد الأولى من نوعها، حيث تمت استضافة أحد المدربين المتميزين المتخصصين في إدارة الوقت، وتم الاجتماع معه وإعطاءه فكرة عن طبيعة عمل المجالس البلدية والارتباط اليومي والطلبات التي يتلقاها كل عضو والارتباط الاجتماعي والمطالب المهنية.

وأشار الحسن إلى أن الدورة تهدف إلى تنمية القدرة على الاستثمار الأمثل للوقت من خلال إتقان عملية التخطيط والتنظيم الجيد بما يضمن زيادة فعالية الأداء وتحقيق الأهداف الموجودة، إضافة لخلق توازن إيجابي لدى رؤساء وأعضاء المجالس البلدية بين ظروف بيئة العمل ومتطلبات الحياة الاجتماعية.

وأضاف «كما يهدف البرنامج إلى التعرف على معنى إدارة الوقت، وأهميته ودراسة كلفته، والتعرف على مضيعات الوقت الرئيسية وسبل التخلص منها، وتوظيف طرق علمية تساهم في تنظيم وإدارة الوقت، وتطبيق أساليب ضبط الوقت في مختلف أنواع الاجتماعات، والتعامل الإيجابي مع مختلف الأنماط البشرية المختلفة، وإدارة ضغوط العمل بصورة إيجابية، وتحديد القيم الشخصية وقيم العمل، وأثرها على الاتزان».

وأوضح الحسن أن مثل هذه البرامج التدريبية في المجال الإداري والفني تأتي تنفيذاً لتوجهات الإدارة العليا في الوزارة بتطوير الكفاءات العاملة في مختلف إدارات وأقسام وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والبلديات الخمس بهدف إحداث تطوير مستمر في نظم وأساليب العمل.

العدد 3480 - السبت 17 مارس 2012م الموافق 24 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:03 ص

      جيد جداً

      نظموا وقتكم عشان ترفعون دعاوى قضائيه على مساجد الله المهدومه والذي تعارضون بنائها،، أتحاربون الله !!!!!

    • زائر 1 | 12:05 ص

      البلديات والمؤقتيين المفصوليين

      لو تنطم
      دورة
      لكيفية
      الحل
      لإرجاع
      المؤقتيين
      لكان
      أفضل
      وأحوج

اقرأ ايضاً