العدد 3480 - السبت 17 مارس 2012م الموافق 24 ربيع الثاني 1433هـ

«خدمات النواب» توافق على توفير مراكز إيواء للأسر في المحافظات

لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس النواب
لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس النواب

قال عضو لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب عبدالله بن حويل إن اللجنة وافقت خلال اجتماعها الأسبوعي برئاسة النائب عادل العسومي صباح يوم الأربعاء (14 مارس/ آذار 2012)، على الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بتوفير مراكز إيواء للأسر البحرينية والمواطنين في جميع محافظات البحرين، والاقتراح برغبة بشأن احتساب إجازة مراسلات المدارس (الفراشات) مع إجازة مدرسي وموظفي المدارس بإجازة الصيف. إلى ذلك، ذكر عضو اللجنة النائب خالد عبدالعال أن اللجنة التقت خلال الاجتماع مع الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين) محمود هاشم الكوهجي وعدد من المسئولين في الإدارة التنفيذية للصندوق، إذ قدم الوفد عرضاً مفصلاً عن خطة عمل «تمكين» للنواب.

وأشار عبدالعال إلى أن الوفد استعرض رؤية تمكين والأهداف الاستراتيجية وتعزيز عملية تأسيس وتطوير المؤسسات، كما استعرض ملخصاً لعمل تمكين في العام 2011 على مستوى الأفراد والمؤسسات والمشروعات، وقدم الوفد موجزاً لموازنة تمكين في العام 2012 والمشروعات المقترحة للعام الجاري.

وأكد عبدالعال أن اللجنة نقلت إلى وفد تمكين عدداً من الملاحظات والأمور التي تقلق الشارع التجاري والمواطنين، بخصوص آلية العمل والمشروعات التي تتبناها «تمكين»، مشيراً إلى أن الطرفان اتفقا على عقد لقاء آخر لاستعراض ردود «تمكين» على الملاحظات والموضوعات التي طرحتها اللجنة.

وأفاد عبدالعال بأن اللجنة طلبت الكثير من البيانات والإحصاءات بشأن المشروعات المنجزة والمقترحة والقائمين عليها، وموازنة «تمكين» لتوفيرها للجنة لتدارسها ومناقشتها.

في حين قررت اللجنة الاجتماع مع وزير العمل وذلك لمناقشة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مراكز للتدريب المهني في محافظات مملكة البحرين، كما ارتأت اللجنة الاجتماع بممثلي هيئة تنظيم سوق العمل وذلك لتبادل المرئيات والمقترحات بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إعادة تقييم الرسوم المفروضة على أصحاب العمل من قبل هيئة تنظيم سوق العمل وتقييدها برواتب موظفيها الأجانب وبما يتناسب مع حجم وربحية المؤسسات ونسبة بحرنتها وغير ذلك من المعايير التي تحقق مبدأ العدالة في الاستقطاع.

العدد 3480 - السبت 17 مارس 2012م الموافق 24 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً