العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ

الأهلي يبحث عن بصيص الأمل أمام صدارة المحرق

في انطلاق الجولة الرابعة من سداسي كأس زين

تنطلق اليوم (الجمعة) الجولة الرابعة من الدورة السداسية لكأس زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاء في غاية الأهمية يجمع بين المحرق المتصدر بثلاثة انتصارات متتالية والأهلي المثخن بالجراح الذي يبحث عن بصيص الأمل للمنافسة على الوصول للنهائي وذلك عندما يلتقي الفريقان عند الساعة 6:00 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتعتبر المباراة قمة مباريات الجولة الرابعة، إذ إنها ستحدد وضعية الفريقين فيما تبقى من الدورة السداسية، كون الأهلي لا مجال أمامه إلا الفوز لأن خسارة ثالثة على التوالي تعني عمليا الخروج من المنافسة على التأهل للمباراة النهائية، في حين أن فوز المحرق سيضمن له إلى حد كبير أحد مقعدي المباراة النهائية كونه سيحقق الفوز الرابع له على التوالي ما يرفع رصيده إلى 8 نقاط.

وكان المحرق فاز في مباراة الأخيرة بفارق وصل إلى 20 نقطة على فريق الحالة، في الوقت الذي خسر فيه الأهلي آخر مبارياته أمام فريق سترة.

ويحتل كل من سترة والمنامة المركز الثاني برصيد 5 نقاط لكل منهما، في الوقت الذي يمتلك فيه المحرق 6 نقاط في الصدارة وكل من الحالة والأهلي 4 نقاط ومدينة عيسى ثلاث نقاط.

وستكون الجولة الرابعة غاية في الأهمية والإثارة لأن نتائجها سنعكس على ما تبقى من المباريات وعلى وضعية الفرق في المنافسة.

ويعاني الأهلي كثيرا في مباراة اليوم نتيجة الاصابات المتعددة التي لحقت بالفريق منذ انطلاق مسابقة الكأس والتي توالت من مباراة لأخرى وصولا إلى 5 لاعبين وهو ما يضعف حظوظ الفريق في المنافسة نتيجة افتقاره لأبرز نجومه.

ويدرب الأهلي المدرب الأسترالي براين ليستر الذي سيكون حائرا في اختيار التشكيلة المناسبة للمباراة في ظل الغياب المتوقع لكل من حسين شاكر وسيدهاشم حبيب وربما لكل من محمد قربان ومحمود أكبر في الوقت الذي يلعب فيه هشام سرحان وهو مصاب في الأنف.

ويعول الفريق بالدرجة الأولى على محترفه الأميركي أنتوني جوني الذي يأمل تعويض مستواه الضعيف في المباراة السابقة.

ويمتلك الفريق كذلك كل من محمود عبدالنبي ومهدي عاشور إلى جانب حسين ميلاد وحسن العربي وبقية اللاعبين.

في الجانب الآخر، يدرب فريق المحرق المدرب الأميركي تشارلي باركر الذي يعول على تشكيلة متكاملة ويمتلك أفضل فرق الدوري من الناحيتين الجماعية والفردية.

وهو يعول في البداية عادة على كل من أحمد حسن، محمد عبدالمجيد، بدر عبدالله، محمد المانع والمحترف الأميركي سي جي غليز الذي يعتبر أفضل محترفي هذا الموسم.

ويمتلك الفريق أوراقا رابحة قادرة على تغيير المجريات بتواجد علي عباس والمخضرم أحمد مال الله الذي يشارك في الأوقات الحساسة وعند حاجة الفريق له في ظل الاصابة التي يعاني منها، إلى جانب تواجد محمد عبدالحكيم وكاظم ماجد وبقية اللاعبين.

عموما، المباراة ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات في ظل ما يمتلكه الفريقان من إمكانات كبيرة، مع أفضلية لفريق المحرق الذي يمتلك أفضلية من ناحية الجاهزية الفنية والعناصر والنتائج الإيجابية.


أكد غياب حسين شاكر عن لقاء اليوم

مدن: خاطبنا اتحاد السلة للمشاركة في «العربية»

أكد مدير الفريق الأول لكرة السلة في النادي الأهلي حسين مدن أن ناديه خاطب الاتحاد البحريني لكرة السلة أمس (الخميس) من أجل المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة المقررة في إمارة الشارقة الإماراتية في شهر مايو/ أيار 2012. وقال: «أرسلنا خطابا لاتحاد السلة من أجل التنسيق مع اللجنة التنظيمية للبطولة بشأن إمكانية مشاركتنا فيها في ظل إمكانية انسحاب فرق أخرى منها». وأضاف «نحن نطمح للمشاركة فيها إذا ما أتيحت لنا الفرصة من أجل تجهيز اللاعبين للمشاركة في الدورة السداسية لبطولة الدوري».

من جانب آخر، أكد مدن غياب اللاعب حسين شاكر عن المشاركة في مباراة اليوم ضد المحرق وذلك بسبب استمرار الإصابة التي يعاني منها في حين أن بقية اللاعبين على رغم إصابتهم إلا أنهم سيشاركون في المباراة.

العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:27 ص

      اصاير

      ليش على النهائي؟

      اتوقع اول افرقه بيلعبون مربع ومن بعدها الفريقين بيوصلون نهائي

      وسداسيه لحين ما نتهت

اقرأ ايضاً