العدد 3486 - الجمعة 23 مارس 2012م الموافق 30 ربيع الثاني 1433هـ

روسيا تحث البحرين على الحوار الوطني المستمر لتحقيق الإصلاحات

السفير الروسي فيكتور سميرنوف
السفير الروسي فيكتور سميرنوف

نقلت وكالة أنباء «ايتار - تاس» الروسية تصريحاً لناطق باسم وزارة الخارجية الروسية أمس الأول الخميس (22 مارس/ آذار 2012) معلقاً على التقرير الختامي الذي قدمته اللجنة الوطنية المعنية بتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصّي الحقائق، بأنّ روسيا «تشيد بجهود البحرين الرامية إلى استقرار الوضع في البلاد»، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية: «سبق لروسيا أن قيّمت إيجابيّاً جهود القيادة البحرينية بُغية استقرار الوضع الداخلي في البلاد، ونودُّ الإشارة بصورة خاصة إلى أهمية الحوار الوطني المستمر بصفته الأداة الوحيدة والممكنة لحل المشاكل القائمة في المجتمع البحريني». وأضاف الناطق الرسمي «إن موسكو تأمل بأن يستمر نهج البحرين الرامي إلى تحقيق الإصلاحات المتعددة الجوانب في المجال السياسي والاجتماعي والاقتصادي».

واستطرد قائلاً: «لا يمكن تأمين التقدم المستقر للبحرين وضمان أمنها وسيادتها إلا بالسير على طريق عدم استخدام العنف وتهيئة الظروف لتبادل الآراء البنّاءة بين القوى السياسية البحرينية الذي يقوم على مصالح وآراء أهالي مملكة البحرين كلهم دون تدخل خارجي».


«الخارجية الروسية» تحث على الحوار الوطني المستمر لتحقيق الإصلاحات المتعددة الجوانب في البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية

نقلت وكالة أنباء «ايتار – تاس» الروسية تصريحاً لناطق باسم وزارة الخارجية الروسية أمس الأول (الخميس 22 مارس/ اذار 2012) معلقا على التقرير الختامي الذي قدمته لجنة البحرين الوطنية التي تعمل على تطبيق التوصيات المعدة جراء التحقيق المستقل في أحداث فبراير/ شباط – مارس/ آذار العام 2011، بأن روسيا «تشيد بجهود البحرين الرامية الى استقرار الوضع في البلاد»، وذلك تعقيبا على تقرير اللجنة الوطنية الذي سلم الى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة يوم الثلثاء الماضي (20 مارس 2012)، والذي أبرز بصورة خاصة تقدما في مسألة تنفيذ الحكومة لتلك التوصيات في مجال التشريع ومجال حماية حقوق الانسان واصلاح نظام الامن والسلطة القضائية في البحرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية: «سبق لروسيا ان قيمت ايجابيا جهود القيادة البحرينية بغية استقرار الوضع الداخلي في البلاد، ونود الاشارة بصورة خاصة الى اهمية الحوار الوطني المستمر بصفته الاداة الوحيدة والممكنة لحل المشاكل القائمة في المجتمع البحريني». وأضاف الناطق الرسمي «ان موسكو تأمل بأن يستمر نهج البحرين الرامي الى تحقيق الاصلاحات المتعددة الجوانب في المجال السياسي والاجتماعي والاقتصادي».

واستطرد الناطق قائلا: «لا يمكن تأمين التقدم المستقر للبحرين وضمان امنها وسيادتها الا بالسير على طريق عدم استخدام العنف وتهيئة الظروف لتبادل الاراء البناءة بين القوى السياسية البحرينية الذي يقوم على مصالح واراء اهالي مملكة البحرين كلهم دون تدخل خارجي».

وكان سفير جمهورية روسيا الاتحادية في مملكة البحرين فيكتور سميرنوف قد صرح لـ «الوسط» مطلع الشهر الجاري بأن روسيا تدعم توجهات القيادة البحرينية لإجراء إصلاحات جوهرية تهدف إلى تعزيز الديمقراطية في المجتمع ومؤسسات الدولة وتفعيل آليات اجتماعية واقتصادية من أجل استقرار الوضع في البحرين، داعيا الى اتخاذ خطوات تصحيحية لمعالجة أخطاء المرحلة السابقة، مع المحافظة على مجتمع بحريني متماسك.

وقال «نحن نقول بشكل واضح؛ إننا ندعم توجهات القيادة السياسية البحرينية لإجراء إصلاحات جوهرية تهدف إلى تعزيز الديمقراطية في المجتمع ومؤسسات الدولة وتفعيل آليات اجتماعية واقتصادية من أجل استقرار الوضع في مملكة البحرين»، معتبرا ان «المشكلة في جوهرها تتعلق بقضية سياسية»، وان ما جرى في العام 2011 «كان لأسباب محلية دفعها الى السطح ما جرى في المنطقة العربية من أحداث ارتبطت بموجة ما سمي بالربيع العربي».

العدد 3486 - الجمعة 23 مارس 2012م الموافق 30 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 2:59 م

      صاحب صديج

      تحية عطرة لأبن الرفاع . و كلامك عين العقل . لكن إن اتجهوا للحوار سوف تجف مصادر التمويل .تحية اجلال لصاحب الجلالة لرباطة جئشة و حكمتة . و الله يهدي الجميع . و النار ما تحرق إلا رجل واطيهه . صاحب صديج . وكلنا اولاد قرية وكل من يعرف خية .

    • زائر 14 | 10:01 ص

      الفقر في روسيا

      روسيا وامريكا وال شي خال تعالج مشكلة الفقر في روسيا 5 ملايين روسي يعيش تحت خط الفقر بغض النظر عن المشردين أو المهاجرين غير الشرعيين

    • زائر 13 | 8:41 ص

      ولد الرفاع

      ليش روسيا ماتحث الوفاق علي حوار احنا ابواب الحوار مفتوحة

    • زائر 10 | 5:55 ص

      زائر رقم 8 مشاركة رقم 4

      التكفيرين وانصار القاعدة ومرتكبي الجرائم في العراق لا يحق لهم المطالبة بالعدل في سوريا وليتركوا المطالبة بالاصلاح لغيرهم.

    • زائر 8 | 5:43 ص

      بلاش روسيا

      روسيا التى تتلطخ يدها بدم الأبرياء في سوريا لا يجب عليها الحديث عن البحرين

    • زائر 5 | 3:26 ص

      روسيا والفقر المميت

      هل روسيا الرأس ماليه تحاور شعبها المنقسم الى اغنى الاغنياء وافقر الفقراء

    • زائر 3 | 2:04 ص

      ما أكثر الناصحين

      ماأكثر الناصحين لكم لماذا لا تسمعون لهم ؟

      العقل عندما يغيب لا يأتي الا بالدمار للبلاد والعباد

    • زائر 1 | 11:46 م

      مايبون حوار لان مايبون يستجيبون للشعب

      بالحوار وغير الحوار الشعب سينتصر رغم عن من سجل التاريخ فيهم العار الذي لن يمحى الى يوم القيامه الذي لن نتنازل فيه عن حقنا في سحق من استباح دمنا وعرضنا

اقرأ ايضاً