العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ

49 مساعد خدمات طبية يطالبون «الصحة» بسرعة توظيفهم

أنهوا البرنامج التدريبي قبل عام وبقوا عاطلين عن العمل

طالب 49 مساعد خدمات طبية، عاطلون عن العمل، وزارة الصحة بسرعة توظيفهم، بعد أن أنهوا البرنامج التدريبي الخاص بالخدمات الطبية، وبقوا طوال العام الماضي عاطلين عن العمل، في الوقت الذي أنهى عدد منهم إجراءات التوظيف.

وقالوا في حديثهم إلى «الوسط»: «إن توظيفنا معطّل منذ أكثر من عام، إذ إننا أنهينا دورة تدريبية في كلية العلوم الصحية، عن طريق صندوق العمل (تمكين)، في برنامج (عامل صحي مساند)، وذلك بناءً على رغبة وزارة الصحة، والتي حددت عدد مساعدي الخدمات الطبية التي تحتاجهم في المراكز الصحية والمستشفيات».

وبيّنوا أن «بدأنا الدورة التدريبية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام (2010)، وانتهينا في شهر مارس/ آذار من العام الماضي (2011)، أي خلال الأزمة التي مرت بها البحرين، ومنذ ذلك الحين ونحن ننتظر توظيفنا في وزارة الصحة».

وأوضحوا أن «كنا نعتزم تنظيم اعتصام أمام وزارة الصحة في شهر فبراير/ شباط الماضي (2012)، إلا أن وزارة الداخلية رفضت الترخيص للاعتصام، وبناءً على ذلك تم ترتيب لقاء مع وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق، في 9 فبراير/ شباط، وقد شرحنا للوكيلة تفاصيل مشكلتنا، ووعدتنا بأن توظفنا جميعاً».

وأضافوا «بعد أيام من لقائنا وكيل وزارة الصحة، جاءنا اتصال منها يخبرنا أنه سيتم توظيفنا جميعاً، وعلى إثر ذلك قمنا بمراجعة وزارة الصحة مرات عدة، لمعرفة تطورات الموضوع، وإجراءات التوظيف، إلا أننا لم نحصل على رد شافٍ منهم، وهناك نوع من المماطلة في توظيفنا»، منوّهين إلى أن «وجدنا تعاوناً ملحوظاً من الوكيل بوعنق، إلا أنه يبدو أن هناك من يعرقل عملية التوظيف».

وفي السياق نفسه، ذكر مساعدو الخدمات الطبية الذين يطالبون بتوظيفهم في وزارة الصحة، أنه «في العقد الموقع بين الوزارة وصندوق العمل (تمكين)، مذكور فيه أن يتم توظيفنا في الوزارة، وقد راجعنا تمكين وقالت لنا إنها تتواصل مع الوزارة، ولكن لا توجد أية بوادر حتى الآن»، مبينين أن «كلفة البرنامج التدريبي 1500 دينار».

وأشاروا إلى أن «كنا نعمل في وظائف قبل أن ندخل الدورة التدريبية المطلوبة للحصول على شهادة مساعد خدمات طبية، وبسبب وجود شرط في العقد أن نكون مفرغين للدراسة، قمنا بتقديم استقالاتنا من وظائفنا، ونحن الآن عاطلون عن العمل منذ أكثر من عام».

وأكدوا أن «المجموعات التي تدربت من قبل لشغل وظائف مساعدي الخدمات الطبية، جميعهم وظفوا بعد انتهائهم من الدورة مباشرة، باستثناء الأشخاص الذين رفضوا العمل في الأماكن التي اقترحتها وزارة الصحة عليهم».

وأفاد مساعدو الخدمات الطبية بأن «وجهنا خطاباً بشأن توظيفنا لوزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية، فاطمة البلوشي، عندما كانت في منصب القائم بأعمال وزير الصحة، وذكرنا فيه أننا «مجموعة من المواطنين قد أكملنا الدراسة والتدريب في كلية العلوم الصحية لوظيفة (مساعد خدمات طبية)، على أمل توظيفنا مباشرة بعد ذلك، إلا أنه لم يتم توظيفنا على رغم استكمال جميع إجراءات التوظيف من الفحوصات الطبية والبصمات، وبعد طول انتظار قمنا بمراجعة قسم الموارد البشرية في الوزارة، والذي لم يعطنا أي جواب شافٍ عن سبب تأخير توظيفنا»

العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:08 ص

      لماذا يا وزارة الصحة

      لماذا الى الان يتم تعطيل توظيف ابنائنا يا وزارة الصحة؟
      من هو أحق المواطن ام الاجنبي في التوظيف ؟
      هل هو ردكم على ملك البلاد بأنه لا يقبل للمواطنين اني يكونوا عاطلين عن العمل؟

    • زائر 2 | 7:49 ص

      الى متئ تبتاخرون توضيفنه

      السلام عليكم اني وحدة من المتدربات اللي كانو يدرسون مساعد خدمات طبيه تعبنه واحنه نراجع الوزارة ما يعطونة حتى الامل انه احنه بنتوضف البعض من دفعتنه نادوهم ودخلوا مقابلات للتوضيف شهر ابريل عام

    • زائر 1 | 5:32 ص

      يعنى لمتى

      يعنى لمتى عيالنا بتمون من دون وظيفة يا سعادة الوزير احنا عيلنا خريجات طب اسنان و انهو سنتين امتياز و قدمو امتحان بافضل الدرجات شهر مارس 2012 و لا خبر عن توظيفهم ولا شىء احى حتى الدكاترة مو محتاجة لهم وزارة الصحة ؟؟؟؟؟؟ يا ريت الوسط تكتب موضوع عنهم ترة وللة حرام وشكرا لكم .

اقرأ ايضاً