العدد 3489 - الإثنين 26 مارس 2012م الموافق 04 جمادى الأولى 1433هـ

«المحرق» يبحث تأخر رد «البلديات» على توصية لأربعة أشهر

البسيتين - محرر الشئون المحلية 

26 مارس 2012

أفاد رئيس مجلس المحرق البلدي عبدالناصر المحميد، بأن المجلس سيناقش في اجتماعه الاعتيادي رقم (12) المقرر عقده يوم غد الأربعاء (28 مارس/ آذار 2012)، عدم رد وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على إحدى التوصيات على رغم مرور 4 شهور على إقرارها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

وفي التفاصيل، ذكر المحميد أن «نائب رئيس المجلس عن الدائرة السابعة علي المقلة تقدم بطلب تحقيق في واقعة الترخيص لأحد البنوك الاستثمارية لإنشاء مشروع على عقار يقع ضمن تصنيف سكني. والرد ضروري في هذه الحالة درءًا لأي شبهة في هذا الموضوع، غير أنه لم يرد من الوزارة بعد».

وفي موضوع آخر، يبحث المجلس طلب عضو الدائرة الخامسة غازي المرباطي بتخصيص 50 في المئة من موازنة أعمال وزارة الأشغال لصالح الدائرة نظراً إلى حاجتها للعديد من المشروعات وأعمال الصيانة وتطوير مجمعاتها وطرقها نظراً لكونها من الدوائر القديمة والتي تحتاج إلى نقلة نوعية.

وفيما يتعلق بتوصيات اللجان، فإن المجلس سيصوت على توصية للجنة الفنية بشأن التصاميم المقترحة من قبل إدارة التنمية الحضرية لمقترح إنشاء ساحتين شعبيتين في قلالي وحديقة عامة في مجمع 211، ومواقف سيارات متعددة الطوابق بمجمع 203. كما سيتم التصويت على توصية للجنة نفسها بشأن طلب منح ترخيص بإضافة فرع لبنك البحرين والكويت داخل حدود مركز الحد الصحي الذي تكفل البنك ببنائه، على أن تتم مخاطبة الديوان الملكي للحصول على الموافقة حيث ان وثيقة ملكية العقار مخصصة لاستعمال مركز صحي. وفي حال الموافقة، فعلى البنك ضرورة توفير مواقف سيارات في الجهة الجنوبية من المركز.

وسينظر المجلس أيضاً في توصية من اللجنة الفنية تتعلق بتحويل أحد شوارع مجمع 213 إلى شارع تجاري، استناداً إلى قرار المجلس السابق باعتماد التصنيف التجاري للشوارع والطرقات التي بها محلات تجارية قائمة بنسبة 60 في المئة.

وأما بالنسبة للجنة المالية والقانونية، سينظر المجلس في إصدار قرار بشأن تنظيم منطقة عراد الخدمية وفقاً للقوانين العامة للدولة ليتسنى لبلدية المحرق تحديد قيمة الإيجارات بحسب فئات الأنشطة بهذه المنطقة. وفي هذا الإطار سيتم التصويت على توصية اللجنة الخاصة لدراسة احتياجات المنطقة الصناعية بعراد والتي يرأسها محمد المطوع ويشارك فيها العضوان خالد بوعنق وعلي المقلة. وأوصت اللجنة بالموافقة على تخصيص أرض بمنطقة الحد الصناعية لتكون بديلاً مؤقتاً لمواقع السيارات السكراب والمهجورة الموجودة في المنطقة الصناعية بعراد. كما توصي اللجنة بالإسراع في عمل مواقف سيارات يخدم مرتادي المنطقة.

وعودةً إلى لجنة الخدمات والمرافق، فقد أوصت بالموافقة على التقرير المفصل المعد من قبل الجهاز التنفيذي لتطوير وصيانة الحدائق بمحافظة المحرق، ورأت الإسراع في التنفيذ ضمن الفترة الزمنية المحددة في جدول الصيانة وبحسب الخطة المعدة لذلك. وفي شأن آخر توصي اللجنة بالموافقة على إعادة رفع كتاب إلى وزير الصحة لاختيار موقع لبناء دار إيواء للحالات الخاصة في محافظة المحرق وبالتحديد في مستشفى الولادة الكائن في البسيتين بمجمع 226. وكان هذا الطلب قد أرسل في ديسمبر/ كانون الاول 2011 دون أن يتلقى المجلس رداً إلى حد اللحظة. وفي موضوع مختلف اوصت اللجنة بالموافقة على تضمين موافقة إدارة الصرف الصحي بوزارة الأشغال في جميع إجازات البناء التي تصدرها بلدية المحرق للمطاعم والكفتريات وذلك لمحاصرة ظاهرة سلبية متمثلة في سكب الدهون من قبل بعض العاملين في أنابيب الصرف الصحي.

كما اوصت اللجنة بالموافقة على الاقتراح المقدم من العضو محمد المطوع بشأن مقترح تطوير سوق المحرق من خلال اللجنة، وتشكيل لجنة خاصة بمشاركة جميع الجهات ذات الاختصاص، مع تشكيل لجنة عليا بمشاركة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، ووزير الأشغال، ووزيرة الثقافة، وعضو الدائرة.

ومن المقرر أن يتخذ المجلس قرارات بشأن هذه التوصيات التي أقرتها اللجان الفرعية بالمجلس.

العدد 3489 - الإثنين 26 مارس 2012م الموافق 04 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً