العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

29 قتيلاً في معارك بين الجيش اليمني و«القاعدة»

أعلن مصدر عسكري يمني مسئول سقوط ما لايقل عن 17 جندياً و12 مسلحاً من «القاعدة» في معارك عنيفة أمس السبت (31 مارس/ آذار 2012) في جنوب اليمن.

وكان مسئول عسكري آخر أكد في وقت سابق مقتل سبعة من الجيش وثمانية من «القاعدة» في المعارك التي اندلعت في الملاح الواقعة في محافظة لحج في جنوب اليمن إلى الشمال من عدن. وقال المصدر العسكري إن «ما لايقل عن 17 جندياً قتلوا في الهجوم» في حين أعلن المسئول المحلي مقتل 12 من «أنصار الشريعة» المرتبطة بـ «القاعدة».

وأضاف «هناك 11 جندياً في عداد المفقودين ونعتقد بأنهم لقوا مصرعهم».

وتابع المصدر العسكري أن «مقاتلي القاعدة تمكنوا من السيطرة على أحد المواقع العسكرية في منطقة الملاح» مشيراً إلى أن المكان «يتعرض حالياً لقصف بالمدافع وغارات يشنها الطيران اليمني». وكان المسئول العسكري الآخر أعلن أن العشرات من الجنود والمسلحين المتطرفين أصيبوا بجروح في هجوم «القاعدة» على مواقع للجيش في المنطقة.

وأكد «إعطاب دبابتين للجيش وتدمير ثلاث مركبات للقاعدة خلال المعارك. وتم أسر العديد من الجنود».

وأكد أن المهاجمين الذين وصلوا من الشمال الغربي استهدفوا الكتيبتين 119 و 201 اللتين تشاركان في عمليات لإقصاء مقاتلي «القاعدة» من زنجبار، كبرى مدن محافظة أبين، والواقعة جنوب شرق الملاح. وأفاد مراسل «فرانس برس» أنه تلقى بياناً من تنظيم «أنصار الشريعة» يعلن مسئوليته عن الهجوم الذي أطلق عليه تسمية «غزوة الكرامة» مؤكداً مقتل 30 جندياً دون أن يأتي على ذكر خسائره. ويأتي هجوم «القاعدة» بعد قليل من إعلانها المسئولية عن عملية تخريب انبوب للغاز في محافظة شبوة في جنوب شرق اليمن.

العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً