العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

«هيئة الكهرباء» تشرع في تركيب عدادات حديثة في المشاريع الجديدة

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

31 مارس 2012

قال الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم بن حمد آل خليفة: «إن الهيئة ستشرع في تركيب عدادات حديثة ومتطورة في المشاريع الجديدة حيث إنه تمت تجربة هذه العدادات لمدة عام في أحد المشاريع الرئيسية وأثبتت كفاءتها».

وأضاف في بيان صحافي أمس السبت (31 مارس/ آذار 2012): «إن هذه العدادات تقوم باحتساب استهلاك المشترك من الطاقة الكهربائية وإرسال القراءة إلى الخادم الرئيسي في هيئة الكهرباء والماء عن طريق شبكات الاتصال وفي هذه الحالة بإمكان المشترك مراقبة استهلاكه اليومي للطاقة والترشيد والاقتصاد فيها، ما ينعكس إيجابياً على خفض فواتيره الشهرية».

وذكر أن المشترك بإمكانه ملاحظة استهلاكه اللحظي من خلال وضع جهاز عرض في إحدى غرف المنزل أو المطبخ يوضح معدل الاستهلاك وقراءة العداد، إضافة إلى ذلك ستحد هذه العدادات من القراءات المقدرة وبالتالي ستلغى الفواتير المقدرة للمشترك، فيما سيتيح جهاز العرض المنزلي المقارنة ما بين الفاتورة وما هو مسجل في جهاز العرض للتأكد من صحة الفاتورة.

وقال: «إن هذه العدادات ستحد من وتيرة الانقطاعات الكهربائية نتيجة لوجود أحمال زائدة».

وأوضح أن هذه العدادات الحديثة والمتطورة لا تحتاج إلى قارئ عدادات حيث إن قراءة العداد سترسل بصورة دورية إلى الخادم الرئيسي في هيئة الكهرباء والماء عن طريق شبكات الاتصال وبالتالي تلافي الخطأ البشري عند قراءة العدادات.

وأشار إلى أنه في حال تركيب العدادات الحديثة والمتطورة فإن ذلك سينعكس إيجابياً على المستهلك من خلال قدرته على إدارة استهلاكه للطاقة وأيضاً ستتمكن الهيئة من القدرة على إدارة الطلب على الكهرباء.

العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً