العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

«خدمات المعاقين» ينظم عدداً من المحاضرات الإرشادية

قدم (مركز خدمات المعاقين) «لست وحدك» التابع لوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية عدداً من المحاضرات التوعوية والإرشادية في مختلف مدارس المملكة وذلك للسنة الثانية على التوالي.

حيث تم خلال المحاضرات تثقيف الطلبة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة إلى جانب التركيز على المدارس التي تحتضن بعض الطلبة من ذوي الإعاقة، وذلك في إطار دعم ومساندة الخطط الهادفة إلى دمج هذه الفئة في المدارس. وتهدف المحاضرات التثقيفية التي ينظمها المركز إلى تعريف الطلاب بكل الحقوق الواجب توافرها للأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تغيير النظرة السلبية والسلوكيات الخاطئة عند التعامل معهم، وذلك من خلال التأكيد على السلوك الإيجابي والنظرة السليمة تجاه هذه الفئة وبأن الشخص ذا الإعاقة هو شخص يملك القدرة والقوة على العمل والإنتاج.

ويتطلع (مركز خدمات المعاقين) التابع لوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية من خلال هذه الفعاليات أن يساهم في الارتقاء بمستوى الوعي المجتمعي تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة. كما يبدي استعداده للتعاون مع كل المؤسسات الحكومية والأهلية، ودعم جميع الأنشطة والجهود الرامية إلى تطوير الخدمات المقدمة لهم في مملكة البحرين.

العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً