العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

فتيات البحرين يدخلن معسكرهن المغلق اليوم

اعتذار سوريا عن المشاركة في النسخة الثانية

يدخل منتخبنا للفتيات لكرة الصالات معسكره التدريبي المغلق بفندق إليت غراند استعدادا لخوض بطولة غرب آسيا الثانية التي ستحتضنها المملكة في الفترة من 3 وحتى 12 أبريل/ نيسان الجاري بمشاركة 8 منتخبات هي: إيران "حامل اللقب"، الأردن، سورية، لبنان، العراق، فلسطين، قطر، بالإضافة إلى البحرين.

و تبدأ منتخبات الأردن وفلسطين وقطر والعراق ولبنان وإيران بالوصول اليوم إلى مطار البحرين الدولي، وذلك للمشاركة في بطولة غرب آسيا الثانية لكرة الصالات للسيدات، والتي ستقام منافساتها على صالة مدينة خليفة الرياضية خلال الفترة من 3 وحتى 12 أبريل/ نيسان الجاري.

وكان المنتخب السوري الشقيق اعتذر عن عدم المشاركة لأسباب عزاها مسئولون في الاتحاد السوري بعدم جاهزية المنتخب للمشاركة في هذه البطولة، ليتقلص عدد المنتخبات المشاركة إلى سبعة منتخبات.

من جهتها، رفعت اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا من درجات الاستعداد، مع اقتراب انطلاق البطولة، إذ عقدت اجتماعها الأخير في مقر اتحاد الكرة وتركزت محاور الاجتماع على العديد من الموضوعات الهامة فيما يتعلق باستقبال الفرق المشاركة واللجنة التابعة لاتحاد غرب آسيا، بالإضافة لمناقشة تفاصيل القرعة وحفل افتتاح البطولة، إلى جانب الكثير من التفاصيل التي شملت آلية عمل اللجان ومدى جاهزيتها لإنجاح الحدث.

من جهة ثانية، يصل مساء اليوم إلى المملكة الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم فادي زريقات، وذلك للإشراف العام على تنظيم المسابقة التي تجري للمرة الأولى في البحرين.

وكان أعضاء اللجنة المشرفة على الحدث والتابعة لاتحاد غرب آسيا وصلت المنامة مساء أمس، وضمت في قائمتها كل من سليمان نوار المدير التنفيذي لاتحاد غرب آسيا بالإضافة للمراقبين طلال سويلمين ورامي القواقزة وسيزار صوبر وعروبة الحسيني.

القرعة والاجتماع الفني غداً

وعلى صعيد متصل، تجري اللجنة المنظمة حفل قرعة البطولة في تمام الثانية عشرة من ظهر يوم الغد في فندق إليت غراند، بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة، إذ سيتم تقسيم المنتخبات السبعة إلى مجموعتين تضم إحداها أربعَ فرق والأخرى ثلاثَ فرق، وبحسب لوائح وأنظمة اتحاد غرب آسيا يترأس المنتخب الإيراني حامل لقب النسخة الأولى إحدى المجموعات، على أن يترأس المنتخب الأردني وصيف البطل المجموعة الثانية، فيما يحق لمنتخبنا الوطني كونه الدولة المستضيفة اختيار إحدى المجموعتين للعب فيها.

ويعقب إجراء القرعة، الاجتماع الفني لتحديد الملابس الخاصة بكل فريق، إلى جانب الكثير من الأمور الفنية الخاصة بنظام اللعبة، وذلك حرصاً من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم لتلافي الأخطاء التي قد تقع فيها الفرق أثناء البطولة.

منتخبنا يواصل استعداداته بتفاؤل حذر

بدوره يواصل منتخبنا الوطني لخماسي الكرة تحضيراته الجديّة للدخول في غمار المنافسة، إذ يتطلّع الفريق في تقديم مستوى جيد في هذه المشاركة، وأكدت الشيخة حصة بنت خالد أن الفتيات عقدن العزم على تمثيل يليق بالمكانة التي باتت تحتلها كرة القدم النسائية البحرينية في مسابقات غرب آسيا.

وأعربت الشيخة حصة بنت خالد عن تفاؤلها الحذر، وخصوصاً في ظل تواجد المنتخبين الإيراني والأردني واللذين لهما باع طويل في كرة القدم للسيدات، مشيرة في الوقت ذاته إلى المعنويات العالية عند اللاعبات وآمالهنّ الكبيرة في الظهور المشرف.

كما أكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني الكابتن خالد الحربان، جاهزية الفريق النسبية لخوض منافسات البطولة.

وأشار الحربان إلى أن الفريق بات يكتسب خبرة ودراية أكثر في خماسي كرة القدم، وخصوصاً أن عناصره من أعضاء الفريق الأول لكرة القدم في الملاعب الكبيرة، ومع مرور الوقت أصبح معرفة اللاعبات بقوانين الخماسي أكثر، بالإضافة إلى استيعاب الخطط الفنية بهذه اللعبة.

يذكر أن منتخبنا الوطني قد خاض ثلاثة لقاءات ودية استعداداً للبطولة وكانت أمام أوزبكستان وخسر جميعها، إلا أن الفائدة الفنية المرجوة قد تحققت بشكل كبير حسب المدير الفني للمنتخب.

العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً