العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

كاتانيا يوقف قطار ميلان لمصلحة يوفنتوس

هل تستفيد «السيدة العجوز» وتقلص الفارق لنقطتين؟

روما - ا ف ب

فرمل كاتانيا مضيفه ميلان المتصدر وحامل اللقب عندما أرغمه على التعادل 1/1 أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان ميلان في طريقه إلى تحقيق فوزه الخامس على التوالي والسابع في المباريات التسع الأخيرة في الدوري دون خسارة، عندما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي البرازيلي روبينهو في الشوط الأول، لكن كاتانيا أدرك التعادل في الشوط الثاني مؤكدا عقدته لكبار الكالتشو على أرضه إذ أرغم يوفنتوس وروما على التعادل بنتيجة واحدة 1/1 وتغلب على إنتر ميلان ونابولي بنتيجة واحدة أيضا 2/1 وعلى لاتسيو 1/صفر.

واكتفى الفريق اللومباردي بنقطة واحدة عزز بها موقعه في الصدارة برصيد 64 نقطة موسعا الفارق إلى 5 نقاط بينه وبين مطارده المباشر يوفنتوس الذي تنتظره قمة ساخنة أمام ضيفه نابولي الرابع اليوم (الأحد) في ختام المرحلة، فيما عزز كاتانيا موقعه في المركز السابع برصيد 43 نقطة.

وكانت المباراة بروفة لميلان قبل مواجهته الحاسمة مع برشلونة الاسباني الثلاثاء المقبل في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (صفر/صفر ذهابا).

وكان كاتانيا صاحب أول فرصة في المباراة عندما توغل الأرجنتيني غونزالو روبن برغيسيو من الجهة اليمنى وسدد بجوار القائم الأيسر (5).

وأهدر الدولي الهولندي أوربي ايمانويلسون فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فتلاعب بأحد المدافعين وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس الأرجنتيني خوان بابلو كاريثو بيد انه سدد في قدمي الأخير (12)، وأنقذ الحارس كاريثو مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد ابراهيموفيتش (20).

ورد كاتانيا برأسية لبيرغيسيو مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة.

ومنح البرازيلي روبينهو التقدم لميلان بعد لعبة مشتركة مع ابراهيموفيتش عند حافة المنطقة فتوغل داخلها وسدد كرة على يمين الحارس كاريثو (34).

وهو الهدف الخامس لروبينهو هذا الموسم.

وكاد الأرجنتيني الآخر اليخاندرو غوميز يدرك التعادل لكاتانيا من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتدت من العارضة (37).

وضغط كاتانيا بقوة في الشوط الثاني وسجل هدفا عبر غوميز بضربة رأسية من مسافة قريبة ألغاه الحكم بداعي تسلل مواطنه بيرغيسيو (52).

وكاد برغيسيو يدرك التعادل من ركلة حر مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن (55).

ونجح الأرجنتيني نيكولا سبولي في إدراك التعادل لكاتانيا مستغلا كرة رأسية للمدافع نيكولا ليغروتاغلي أمام المرمى فتابعها بيمناه داخل مرمى ابياتي (57).

وأهدر روبينهو فرصة منح التقدم مجددا لميلان عندما تلقى كرة من ابراهيموفيتش فتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس وسددها زاحفة تخطت خط المرمى قبل انم يبعدها المدافع جيوفاني ماركيزي من دون أن يحتسب الحكم هدفا (66).

وواصل ميلان بحثه عن هدف الفوز وكاد يفعلها عبر ابراهيموفيتش من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة أبعدها كاريثو إلى ركنية (82).

ويلعب غدا روما مع نوفارا، وبولونيا مع باليرمو، وانتر ميلان مع جنوى، وليتشي مع تشيزينا، وسيينا مع اودينيزي، وكالياري مع أتلانتا، وفيورنتينا مع كييفو.

العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً