العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

عمومية نقابة عمال «بابكو» تجتمع وتؤكد الوحدة العمالية ونبذ التعددية

عقدت عمومية نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) مؤتمرها الختامي للدورة الثالثة، مساء يوم الأربعاء (28 مارس/ آذار 2012) في مطعم المصفاة بمصنع التكرير، بعد انقطاع عام كامل بسبب فصل أكثر من 300 عامل فصلاً غير قانوني وكان على رأسهم أعضاء مجلس إدارة النقابة.

وحضر الاجتماع أكثر من 560 عضواً نقابياً ما يعد أكبر حضور في تاريخ النقابة، ومؤشر واضح على قوة الوحدة العمالية في أهم مؤسسة اقتصادية في البحرين.

وترأس هيئة مكتب المؤتمر علي العكري الذي تم اختياره إضافة إلى مقررين اثنين بالتزكية. وتمت مناقشة وإقرار التقريرين الأدبي المالي لسنة 2011، واعتماد الموازنة التقديرية لسنة 2012، إضافة إلى تشكيل لجنة الأشراف على الانتخابات للدورة القادمة. بعدها قدم مجلس إدارة النقابة استقالته للجمعية العمومية التي قبلتها وكلفته بتسيير أعمال النقابة حتى تسليم العهدة لمجلس الإدارة القادم.

كما حضر الاجتماع ممثلو الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وهم نائب الأمين العام إبراهيم حمد، والأمين العام المساعد للتنظيم النقابي محمد عبدالرحمن، ومدقق الحسابات بمؤسسة جرانت ثورنتون عبدالعال الخليج للدقيق علي عباس. وفي مطلع المؤتمر قدم رئيس النقابة درعاً تكريماً للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بمناسبة حصوله على جائزة الدفاع عن حقوق العمال من اتحاد عمال أميركا.

ورحب رئيس مجلس إدارة النقابة عبدالغفار عبدالحسين بالحضور، مبيناً أنّ النقابة ساهمت بالتعاون مع الأطراف المعنية في عودة المفصولين من عمال الشركة. كما تسعى لحصول كل العمال على حقوقهم ومكتسباتهم.

وأوضح أن المنعطف الخطير الذي مرت به الحركة النقابية أعطتها دروساً لمواصلة صناعة حاضرها ومستقبلها بما يعود بالمصلحة العامة.

من جانبه نقل نائب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين إبراهيم حمد تحيات الأمين العام السيدسلمان المحفوظ من جنيف حيث يواصل اجتماعاته في منظمة العمل الدولية بشأن ملف المفصولين. وشدد على ضرورة تجاوز الأزمة والمضي قدماً في بناء الوطن، مثمناً الدور الذي يلعبه عمال بابكو ونقابتهم باعتبارهم إحدى أهم الدعائم الرئيسية للعمل النقابي في البحرين. كما أثنى على جهود رئيس النقابة عبدالغفار عبدالحسين في الحركة النقابية واعتبره مدرسة في دماثة الخلق وعدم التفرقة ودفاعه عن الطبقة العاملة.

وبارك الأمين العام المساعد للتنظيم النقابي محمد عبدالرحمن، العودة الميمونة للنقابة والعمال في بابكو بعد الفصل غير القانوني، مؤكداً أنّ هذا الحشد اليوم رسالة أولى إلى إدارة الشركة بإيمان والتزام عمال بابكو بالقيم والمبادئ النقابية (الوحدة، الحرية، الديمقراطية، الاستقلالية).

وأشار إلى أننا نمر بمنعطف تاريخي يحتاج إلى وعي العمال وتعزيز الوحدة ورص الصف ونبذ التمييز بكل صوره، داعياً عمومية بابكو إلى أنّ تجعل شعارها «لا للتعددية النقابية، نعم للوحدة العمالية»، متفائلاً بأن المستقبل سيكون لصالح الحركة العمالية. وسيتم خلال الأيام المقبلة انتخاب مجلس إدارة جديد لمدة ثلاث سنوات، يتكون من خمسة عشر عضواً بحسب التوزيع الجغرافي للدوائر الانتخابية للنقابة وتكون للمصفاة ثمانية أعضاء، العوالي ثلاثة أعضاء، سترة عضوين، الجبل عضو، المرفأ عضو.

العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:48 ص

      شكرا لك يا أبو محمد رئيس نقابة عمال بابكو .

      إن شاء الله النجاح حليفكم يا إخواننا في نقابة بابكو السابقين و القادمين إن شاء الله تبارك و تعالى .

اقرأ ايضاً