العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

المحرق والمنامة لمواصلة التقدم نحو النهائي الحلم

في انطلاق القسم الثاني لسداسي كأس زين للسلة

تقام اليوم (الاثنين) مباراتان في انطلاق القسم الثاني من الدورة السداسية لكأس زين البحرين لكرة السلة تجمع الأولى بين المنامة والحالة عند الساعة 5:30 مساء، في حين تجمع المباراة الثانية بين المحرق ومدينة عيسى عند الساعة 7:15 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتعتبر المباراتان من طرف واحد كون كل من الحالة ومدينة عيسى قد خرجا عمليا من دائرة المنافسة على الوصول للنهائي وهم يخوضون المباريات المتبقية لهما من باب تأدية الواجب وللاستعداد للقادم من مشاركة الحالة في البطولة الخليجية ومشاركة المدينة في الدورة السداسية لبطولة الدوري.

ويمتلك كل من المحرق والمنامة 9 نقاط في المركزين الاول والثاني على التوالي في حين يمتلك الحالة 6 نقاط في المركز الخامس ومدينة عيسى 5 نقاط في المركز السادس.

ولكون المباراة من طرف واحد فإنه ليس من المرجح أن تحفلان بالكثير من الإثارة والندية، ولكنهما في الوقت نفسه في غاية الأهمية بالنسبة للمحرق والمنامة في طريقهما نحو النهائي الحلم كونهما الفريقين الأبرز في المسابقة هذا الموسم حتى الآن.

وتشير معظم الترشيحات إلى وصول المحرق والمنامة إلى النهائي إلا أنهما أيضا سيلقيان منافسة كبيرة من جانب سترة المكافح والساعي للوصول للنهائي، وكذلك إلى حد ما الأهلي البعيد في الوقت الحالي عن المنافسة ولكنه متمسك في الوقت نفسه ببصيص الأمل الذي يملكه.

المنامة × الحالة

المباراة الأولى من المنتظر أن تكون قوية كعادة مباريات المنامة والحالة غير أن المنامة يملك الدافع والرغبة في تحقيق الفوز على عكس الحالة الذي يبحث عن تحسين مركزه في المسابقة والأهم من ذلك المحافظة على لاعبيه المصابين للقادم وهو الأهم بالنسبة إلى الفريق.

ويدرب المنامة المدرب الأرجنتيني ريكاردو دانيل الذي يعول عادة على تشكيلة مكونة من: أحمد عبدالعزيز، محمد حسن، محمود غلوم، احمد المطوع والمحترف الأميركي داريوس رايس.

ويمتلك الفريق أوراقا قوية على دكة الاحتياط في ظل تواجد: محمد حسين، وحسن نوروز وعيسى إبراهيم وجاسم محمد وأحمد نجف وعمران عبدالرضا وبقية أفراد الفريق.

في الجانب الآخر، فإن فريق الحالة بدأ فعلاً رحلة الإعداد نحو استضافته بطولة مجلس التعاون وذلك بقيادة مدربه الوطني المميز صالح الحداد.

وهو سيعمل منذ مباراة اليوم إلى إراحة اللاعبين المصابين من أجل ضمان مشاركتهم في الخليجية إلى جانب العمل على تجريب بقية اللاعبين وإعطاء الفرصة لهم من أجل إثبات أنفسهم في المباريات القوية، وكذلك تجربة الأسلوب الخططي الجديد الذي سيعتمده الفريق خليجيا.

والحداد يعول عادة على كل من أحمد علي وأحمد ميرزا وعباس جوادي وعبدالله الخاجة والمحترف الأميركي باتريك سيمبسون.

وكذلك على كل من حسين تقي وحسين سلمان وعلي عباس وعلي شكر الله في حال تماثله للشفاء من الإصابة التي يعاني منها وبقية أفراد الفريق.

عموما، المباراة هي أقرب للمنامة الطامح في النهائي ولكن الحالة حامل لقب الدوري لن يرفع الراية البيضاء وسيظل يدافع عن سمعته ومكانته ولذلك فستكون المباراة صعبة على المنامة.

المحرق × مدينة عيسى

المباراة الثانية اليوم هي الأخرى تعتبر من طرف واحد كون المحرق الطامح في النهائي يواجه مدينة عيسى الذي يلعب من دون طموح حقيقي.

والمحرق هو أفضل فرق الدوري حتى الآن وأبرز فرق الدورة السداسية في حين أن مدينة عيسى هو الفريق الأقل مستوى بين فرق السداسي.

ومن المتوقع أن يحسم المحرق المباراة مبكرا في ظل القوة الهجومية الضاربة التي يمتلكها الفريق بقيادة مدربه الأميركي تشارلي باركر الذي يعول على ملوك الثلاثيات أحمد حسن ومحمد عبدالمجيد وبدر عبدالله وكذلك علي عباس، بالإضافة إلى لاعبي الارتكاز محمد المانع ومحمد عبدالعزيز وأحمد مال الله المرجح غيابه لأجل إعطائه مزيدا من الراحة للتشافي من الإصابة، وكذلك عبدالمحسن علي، ومعهم أبرز محترفي الموسم الأميركي سي جي غليز العملاق تحت الحلق.

كما يمتلك الفريق أوراقا رابحة بتواجد كاظم ماجد ومحمد عبدالحكيم وبقية أفراد الفريق.

في حين يقود مدينة عيسى المدرب الوطني المميز أحمد سلمان الذي يعول على لاعبيه المحليين في الأساس بتواجد أحمد جناحي وجهاد أحمد وسيد صالح مهدي وناصر الجمري وجلال أكبر وإبراهيم الخباز والبقية في حين أن محترفه الأميركي واكي وليام أقل فنيا بكثير من سابقه الأميركي غالاوي.

العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً